الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وزير التعليم العالي ..يعلن زيادة ميزانية التعليم العالى و البحث العلمى للعام المالى 2017/2018

السبت 22/أبريل/2017 - 05:39 م
اجتماع المجلس الاعلي
اجتماع المجلس الاعلي للجامعات

عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعاً ظهر اليوم السبت برئاسة د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، وبحضور د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى والتدريب، ود. أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات، ورؤساء الجامعات، وقيادات وزارة التعليم العالى، وذلك بمقر المجلس بجامعة القاهرة.

فى بداية الجلسة وقف أعضاء المجلس  دقيقة حداد على أرواح ضحايا الوطن فى الأحداث الإرهابية الآثمة التى شهدتها كنيستى مارجرجس بطنطا ومارمرقس بالأسكندرية، وقدم الوزير الشكر لجامعات طنطا، والإسكندرية، وبنها، والمنوفية، والمستشفيات الجامعية التابعة لهم، وكذلك الأقاليم المحيطة بها على الجهود التى قدموها خلال التعامل مع الأزمة بشكل سريع وفورى، مشيداً بسرعة الأداء خاصة المستشفيات الجامعية ودورها الرائد، مشيراً إلى توجيه الكنيسة الشكر  على ما تم تقديمه من خدمات ورعاية للمصابين والجهود التى بذلت فى التصدى للأزمة.

وأعلن د. عبد الغفار عن زيادة ميزانية التعليم العالى و البحث العلمى فى العام المالى القادم 2017/2018 من 31 مليار إلى 35.8 مليار جنيه وهذا مؤشر إيجابى لإهتمام الدولة بالتعليم العالى والبحث العلمى، مشيراً إلى أن الوزارة قامت بالتنسيق مع كافة الوزارات خلال الفترة الماضية لتحديد التحديات التى تواجهها كل وزارة عن طريق البحث العلمى، مؤكداً أن الوزارة ستقوم بدعم البحوث العلمية للتصدى لحل مشكلات المجتمع.