الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

" جسور "مبادرة بجامعة حلوان لربط العلماء المبتكرين في مجال الصيدلة

الخميس 20/أبريل/2017 - 11:33 م
السبورة

تحت رعايةأ.د/ محمود صقر رئيس أكاديمية البحث العلمي أ.د / ماجد نجم  القائم بعمل رئيس جامعة حلوان
نظمت  كلية الصيدلة بجامعة حلوان  برئاسة  أ.د / وداد سكران عميد الكلية ورشة  عمل   عن :"الأبتكار وحقوق الملكية الفكرية في مجال  الصيدلة "
ضمن " مشروع نورسكال " علاج  وقائي جديد لمرضي الشريان التاجى والتابع لمبادرة جسور والممول من أكاديمية البحث  العلمى في ريادة الاعمال الصيدلية ..
افتتح الورشة أ.د/ ماجد نجم القائم بعمل رئيس جامعة حلوان مبدياً سعادته بتواجده في هذه الورشة أحد فاعليات مشروع ممول من خلال مبادرة أكاديمية البحث العلمي " جسور " والتي تهدف الي ربط العلماء المصريين بالخارج وتوطيد أواصر التعاون مع المؤسسات البحثية المصرية  ، كما تهدف ورشة العمل الي فتح نقاش بين المختصين حول الأبتكار في مجال الصيدلة ومقوماته في مصر ومناقشة المعوقات التي تواجه الأبتكار في مصر وسبل التغلب عليها ، معربا عن ضرورة التكامل بين قطاعات جامعة حلوان الطبية فى مجال الملكية الفكرية ، والترابط بين كليات الجامعة .
 
ورحبت أ.د / وداد سكران  عميد كلية الصيدلة بالسادة الحضور من جميع الكليات بالجامعة من كلية العلوم والطب وعمداء كلية الصيدلة السابقين مؤكدة علي ان الدولة تولي اهتماما كبيرا بالمجال الطبي والصيدلي مشيرة الي ان جامعة حلوان صرح طبي كبير وانها نواه للصيدلة الالكلينيكية متمنية ان تكون ورشة العمل مفيدة لجميع الحاضرين .
 
وأوضح  الدكتور سامح سرور رئيس قسم الكمياء الحيوية ومقرر ورشة العمل أن هذه الورشة تهدف الي فتح نقاش بين المختصين حول الأبتكار في مجال الصيدلة ومقوماته في مصر ومناقشة المعوقات التي تواجه الأبتكار في مصر وسبل التغلب عليها  ، وتتناول ورشة العمل حقوق الملكية الفكرية وكيفية تحويل نتائج الأبحاث الي منتجات .
وأشار  د . سامح سرور الي ان الفريق البحثي بكلية الصيدلة يتعاون مع شركة نورهات لأجراء الأبحاث اللازمة للحصول علي موافقة هيئة الأدوية والأغذية الأمريكية علي دواء جديد وقائي لأمراض الشريان التاجي .
 
كما حاضر في ورشة العمل  أ.د / سلوي الجبالي  الرئيس التنفيذي لشركة نورهات الأمريكية التى اعربت عن سعادتها لتواجدها في رحاب جامعة حلوان من خلال مبادرة جسور للابتكارات العلمية والصيدلية واشارت الى انها ترغب في نقل خبراتها لابناء وعلماء مصر من خلال برنامج جسور وهو برنامج مفيد جدا لان مشروع جسور مشروع ناجح .
 
واشارت  أ.د / غادة عامر نائب رئيس المنظمة العربية للعلوم والتكنولوجيا أن جسور تهدف الى تحويل الافكار الى  منتجات والعمل على تسويقها من خلال الجامعات لان الجامعات المصرية مليئة بالاشخاص المتميزين ،والاساتذة ذوى الخبرة القادرين على تحويل الافكار الى مشروعات ملموسة .