الأحد 27 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
قبلي وبحري

شركة السكرى للذهب تشير لى أن احتياطيات الذهب تصل إلي حوالى 14.5 مليون أوقية قيمتها حوالى 20 مليار دولار بالأسعار الحالية.

الجمعة 03/مارس/2017 - 07:12 م
السبورة

 قال على بركات رئيس شركة السكرى للذهب أن تقديرات شركة السكري لمناجم الذهب وهى الشركة المشتركة التى تأسست بين الهيئة المصرية العامة للثروة المعدنية وشركة سنتامين الاسترالية صاحبة حق الامتياز التى نجحت في تحقيق الكشف التجارى للذهب في منطقة السكرى تشير إلى أن احتياطيات الذهب تصل إلي حوالى 14.5 مليون أوقية قيمتها حوالى 20 مليار دولار بالأسعار الحالية.

 وأضاف على هامش الجولة التفقدية التى قام بها وزير البترول المهندس طارق الملا للمنجم اليوم الخميس، إنه تم إنتاج ما يقرب من 83 طن من الذهب حتى الآن منذ يناير 2010 تقدر قيمتهم بحوالى 2.7 مليار دولار بمتوسط إنتاج 250 ألف أوقية فى السنة الأولى تزداد إلي 530 ألف أوقية سنوياً ، وتبلغ استثمارات المشروع حوالى 1.7 مليار دولار ويستوعب حوالى 4500 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

 وأشار يوسف الراجحى مدير عام الشركة، أنه يتم حالياً استخدام 10 أجهزة حفر بالموقع لتأكيد مزيد من الاحتياطيات وذلك بهدف تنمية منجم السكرى بصورة مطردة حيث تم حفر 2500 بئر حتى الآن بأعماق تصل إلي 1000 متر للبئر وبمجموع أطوال 50 ألف متر لتأكيد المزيد من الاحتياطيات فى باقى قطاعات جبل السكرى.

 وأوضح أن عمليات التعدين التحت سطحى تقوم بها شركة استرالية (بارمتيكو) لاستخراج نصف مليون طن سنوياً من الخام عالى التركيز (متوسط 8 جرام/طن) من نطاق آمون العميق.

 ويقع منجم السكرى للذهب بمدينة مرسى علم بالصحراء الشرقية.