السبت 19 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
دليلك

تعرف على اسماء 5 كتب تمكنك من المحافظة على مهاراتك فى اللغة الانجليزية

السبت 04/فبراير/2017 - 02:34 م
السبورة

اللغة الانجليزية دائما ما تشغل العديد من الطلاب سواء فى مستوى التعليم قبل الجامعى أو التعليم الجامعى، أو حتى بعد التخرج، وتحظى هذه اللغة بالعديد من المراكز التى تقوم بتنظيم كورسات لتقوية الطلاب والخريجين.

وينشر موقع السبورة اسماء 5 كتب تمكنك من المحافظة على مهاراتك عبر اللغة الانجليزية فى حال قراءتها فقط دون التعرض لنقص المهارة أو نسيان القراءة.

ونشرت الدكتورة بيلا أولدرمان أستاذ في أدب الأطفال بجامعة كندا مقالة علمية على موقع conversation عن أفضل كتب باللغة الإنجليزية يمكن قراءتها لتنمية المهارات اللغوية .

فقالت أولدر مان في مقالها: إنه ليس من السهل الحفاظ على مستوى القراءة خلال العطلة، ولكن الأبحاث تظهر أن أولئك الذين يتوقفون عن القراءة لفترات طويلة من الدراسة هم في خطر انخفاض القدرة على القراءة خلال هذه الفترة، ولكن هناك طرق بسيطة لمنع هذا من الحدوث، يمكن قراءة خمسة فقط أربعة أو الكتب خلال الإجازة، تساعد القراءة بانتظام على تطوير اللغة والفهم، وتعزيز مهارات الاستماع والتحدث، والمساعدة في فهم الرواية والقصة. 

1- الكتاب الأول "مرحبا بالأطفال الصغار"
يعد كتاب " Hello Little Babies " للكاتبة أليسون ليستر كتاب سهل القراءة ويناقش حياة الرضع وأسرهم وكيفية تناول الطعام واستكشاف الحياة والرفيق المثالي وشاطئ البحر من خلال عدد من الأطفال .

2- كتاب من غرق القارب
يتميز كتاب من أغرق القارب: Who sank the boat" بمجموعة من القصص التي كتبها باميلا ألين، يقدم الكتاب مجموعة من النكت والصور والقصص اللطيفة بين الجد توماس وبليندا عن الإحسان إلى الآخرين والعمل معا وتتميز لغة الكتاب بأنها مثالية للقراءة والأداء .

3- كتاب دقيقة واحدة حتى وقت النوم 
يتميز كتاب دقيقة واحدة حتى وقت النوم "One Minute Till Bedtime" من تأليف كين نيسبيت بالرسوم التوضيحية تشارك الخيال للقارئ، يتناول قصائد مثالية يمكن قراءتها قبل النوم بالإضافة إلى نكتات لطيفة .

4- كتاب أهلا بك في البلاد 
يتناول كتاب أهلا بك في البلاد Welcome to Country مجموعة من الاحتفالات في البلاد والتحديات الثقافية للسكان الأصليين .
ويعد هذا الكتاب كتابا مصورا بنص بسيط يعكس اللغة الشعرية والمناظر الطبيعية، وقد جمع الكتاب مجموعة من القصص المصورة المبدعين من السكان الأصليين للأطفال، ومقارنة أساليب التوضيح ومناقشة المعنى الكامن القصص التقليدية.

5 - كتاب الأخوات سانت كلير
يقدم الكتاب "The Sisters Saint-Claire " قصة جيبسون ويحكي الكتاب قصة أسرة مكونة من أربعة الفئران الفرنسية الذين يهتمون بالغذاء والأسرة والأزياء، يوضح الكتاب المآدب الطعام الفرنسي، كما يقدم للقارئ فرصة استكشاف الأماكن في العالم .