الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

إحتفالية تكريم مؤسسات التعليم العالي المعتمدة بكليه الهندسة جامعه عين شمس

الأحد 29/يناير/2017 - 02:20 م
السبورة

أقامت الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والإعتماد الإحتفالية الثانية لتكريم رؤساء الجامعات وعمداء الكليات الحاصلة على شهادة الجودة والإعتماد من الهيئة للعام الدراسي 2015-2016 وذلك تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ورئيس المؤتمر وا.د يوهانسن عيد رئيس مجلس إدارة الهيئة ومقرر الإحتفالية ، ا.د عزة أغا رئيس الهيئة لشئون التعليم العالى وذلك بكلية الهندسة بجامعة عين شمس اليوم الأحد 29 يناير بقاعه فلسطين بالكلية .
حضر الإحتفالية أ .د احمد زكى بدروزير التنمية المحلية والدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات وعدد من المحافظين ، نخبه من رؤساء الجامعات ، السادة النواب ، عمداء الكليات،عدد من أعضاء البرلمان والمجلس الإستشاري للتعليم برئاسة الجمهورية .
شهدت الاحتفالية تكريم الكليات والبرامج التعليمية الحاصلة على الاعتماد من الهيئة لعام 2015-2016 ،وعددهم 40 عميد كلية و 20 رئيس جامعة ممن تم اعتماد كلياتهم و برامجهم الحاصلة على شهادة الاعتماد .
 
بدأ التكريم ا.د عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس عن الكليات المعتمدة بالجامعة هم  التمريض ، الصيدلة، الطب،  الهندسة ، الزراعة ، طب اسنان ، الالسن، الاداب ، العلوم، كما تم تكريم ا.د ماجد نجم رئيس جامعة حلون ب 6 كليات معتمده ، ا.د.محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصوره ب 7 كليات معتمده ، ا.د جمال الدين على ابو المجد رئيس جامعة المنيا ب 5 كليات معتمده  ، ا.د مصطفى غراب رئيس جامعة قناه السويس ، ا.د معوض الخولى رئيس جامعة المنوفيه ب 4 كليات معتمده ، ا.د عصام الدين متولى رئيس جامعه السادات بكليتين معتمدتين ، ا.د خالد اسماعيل حمزه رئيس جامعة الفيوم ، ا.د محمد حسن العزازى رئيس جامعة مصر للعلوم و التكنولوجيا ببرنامج معتمد ، ا.د خيرى عبد الحميد رئيس جامعة اكتوبر بكلية معتمدة، ا.د عماد سرحان رئيس جامعة المستقبل بكلية معتمده، كما تم تكريم ا.د اشرف حاتم الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات وكليه الطب جامعة قناة السويس وكلية الهندسة جامعه الاسكندرية.
وقد أكد ا. د احمد ذكى بدر وزير التنمية المحلية خلال كلمته علي أن تطور العلم واختلاف تقنياته وتضاعف المعرفة فى آخر أربعين عام يفوق ما حدث فى أربعة قرون سابقة، وأن بالتعليم الحديث نستطيع توظيف الخدمات الإنسانية من أجل مواكبة الركب الحضاري، وأن هذه الإحتفالية تأتي لتبرهن للعالم أن مصر تسير على الطريق السليم فى إطار إستراتيجية الدولة وإستجابة للرئيس عبد الفتاح السيسى للنهوض بالتعليم.
كما أشاد ا.د اشرف حاتم في كلمته بعراقة كليه الهندسة و التنسيق الجيد بين الهيئة و رئيس ادارة مجلس الجامعات بهدف حصول جميع الكليات و المعاهد الخاصة و الحكومية على الإعتماد،مؤكداًأن هذه الاحتفالية تأتى بمثابة تحفيز ورفع للروح المعنوية ودعم الثقة في الجامعات المصرية على المستوي المصري والعربى
وأعربت أ.د. يوهانسن عيد رئيس مجلس إدارة الهيئة ومقرر الإحتفالية عن سعادتها بحضور كوكبة من قادة مصر وعلمائها موجهه إليهم مزيد من الشكر لحضور الإحتفالية التي جاءت في إطار تحقيق المزيد من التطور والتقدم بجامعتنا ولكننا لا ننكر وجود بعض المشاكل التى تواجه التعليم و لكن فى الآونة الأخيرة حدثت طفرة بمساعدة هيئة ضمان الجودة.
كما أضافت ا.د عزة أغا ان التعليم هو الركيزة الأساسية للتقدم فنسعى للحاق بالتقدم عن طريق تطوير نظم التعليم وإستناداً لمسئولية هيئة الجودة فى العامين والنصف السابقين عن طريق وضع أنشطة محددة ومرتكزة علي الاهتمام بمؤسسات الهيئة و التطوير ، بالإضافة إلي الأنشطة على مستوى الجامعات  لتحقيق تواصل مستمر مع مدير هيئة ضمان الجودة و تقديم الاستشارت و التخطيط الاستراتيجى لبعض الأساتذه و التقيم الذاتى و التواصل مع وزاره الصحة و السكان و لم يتوقف التعاون على المستوى المحلى بل على المستوى الدولى و الاهتمام بالكوادر .