الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

وقفة لأصحاب المعاشات 30 يناير.. 20% علاوة عاجلة بحد أقصى 200 جنيه.. إعفائهم من عدم تجديد البطاقة التموينية حتى راتب 6000 جنيه شهريا

الجمعة 27/يناير/2017 - 01:38 م
السبورة

أعلن البدرى فرغلى، رئيس اتحاد المعاشات، عن تنظيم وقفة احتجاجية يوم 30 يناير الجارى فى مواجهة وزيرة التضامن الاجتماعى بسبب موقفها المتعنت واعتدائها على حقوق أصحاب المعاشات،على حد وصفه، مشيرًا إلى ان الوزارة تنازلت عن فوائد أموال التأمينات وهناك 9 ملايين أسرة عاجزة عن شراء الدواء.

وجاءت مطالب أصحاب المعاشات كالتالى:
1- المطالبة بعلاوة عاجله لا تقل عن 20 % بحد ادنى 200 جنيه، و لا تقل عن نسبة التضخم التي زادت عن 50% بعد انخفاض القيمة الشرائية للجنيه الى 50 قرشا بعد تعويم الجنيه بساعة واحدة.

2 - إلزام الحكومة بتنفيذ جميع الأحكام القضائية التي اصدارها لصالح اصحاب المعاشات على مدار السنوات الماضية والتي لم تجد طريقها للتنفيذ حتى الان.

3-  فصل اموال التأمينات عن الموازنة العامة للدولة و إلزام الحكومة تتفيذ المادتين 17و27 من الدستور.
 
4- مساواة العائد على ودائع أموال التأمينات بالودائع الخاصة من 8 و 9% الى 16و 17.5 % و التي تقترض بها الحكومة الان من الجهاز المصرفي لسد عجز الموازنة.

5- إلزام الدولة و اقرارها علاوة دورية اجتماعية تساوي نسبة التضخم سنويا من فوائد اموالنا.

6- إلزام الحكومة عرض (مشروع) قانون التأمينات الاجتماعية المقترح، حيث ان مشاركيه ليسوا على قدر الثقة وليسوا من اصحاب الشأن (اصحاب المعاشات) و التأمين البشري وليسوا مصريين وانتقاصهم من حقوق اصحاب المعاشات المدرجة في القانون 79 لسنه 1975.

7- إلزام الحكومة عرض (مشروع) التأمين الصحي المقترح بجميع تفصيلاته على ممثلى اصحاب المعاشات قبل عرضه على لجان التمرير و عدم المساس بأي حقوق او مميزات لاصحاب المعاشات و عدم تحميل صاحب المعاش اي رسوم او اعباء مالية سواء في العلاج او العمليات الجراحية او دخول المستفيات.
 
7- إلزام وزير الحكم المحلي و وزير الشباب و الرياضة، اصدار تكليفات الى جميع النوادي تحت اشرافهم استضافة صاحب المعاش يوم اسبوعيا و زوجته احتراما لما قدموه للبلاد اموالا و جهدا و تشيدا.

8- إلزام وزير التموين بأعفاء اصحاب المعاش بعدم تجديد البطاقة التموينية حتى راتب شهري 6000 سته آلاف جنيه.

9- العودة باسم بنك ناصر الى حقيقة إنشائه بنك اجتماعي بفائدة ارباح ادارية 4 او 5 % وبالتساوي مع بنك التنمية و التسليف الزراعي مع العلم انها اموالنا و ليست قروضا من الحكومة، كما تدعم الحكومة بنك التنمية و ليس تجاري، حيث القروض لصاحب المعاش قروض ربوية تتعدى 42% بينما يأخذها اصحاب الحظوة المستثمرين بضمان السمعة و احيانا لانها للاستثمار لا ترد.

10- محاسبة المسؤلين عن تعريض اموال التأمينات الاجتماعية للاهدار و الفساد والرشاوي و عدم تقادم الجرائم التي ارتكبوها بمضي الوقت .

11- اصحاب المعاشات لهم اكبر فاتورة عند الدولة و مسؤليها بلا استثناء و لم يذكروهم حتى و اذا بالخطاء .