الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

اليوم الثانى لقافلة جامعة حلوان الطبية بالوادى الجديد

الجمعة 20/يناير/2017 - 04:43 م
السبورة

انطلقت في يومها الثانى القافلة الطبية لجامعة حلوان الى الوادى الجديد تحت رعاية أ.د ماجد نجم، القائم بعمل رئيس جامعة حلوان، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة، وتستمر القافلة حتى يوم الاحد الموافق 22 يناير 2017.

وأوضح أ.د ماجد نجم أن القافلة تضمنت عدد من الأطباء والجراحين من الجامعة، وذلك بهدف العمل على دعم دور الجامعة في خدمة المجتمع وتنمية البيئة وانطلاقا من دور كلية الطب جامعة حلوان فى تقديم رعاية طبية متكاملة للمرضى فى عدد من المناطق المختلفة علي مستوي محافظات جمهورية مصر العربية.

وشارك في القافلة أ.د ممدوح مهدي، عميد كلية الطب جامعة حلوان، الذى أكد على مشاركة أطباء من الجامعة في القافلة، حيث تضمنت تقديم العديد من المساعدات الطبية والعلاجية الى أهالينا فى الوادى الجديد وفي بلدة الخارجة  بالأضافة الي أقامة  عدد من الجراحات للمرضى وتوزيع الادوية بالمجان، وذلك في أطار المشاركة المجتمعية لجامعة حلوان مع محافظة الوادي الجديد والكشف الطبي المستمر لاهل المحافظة، كما تضمنت القافلة جميع التخصصات الطبية (باطنة، رمد، أطفال، مسالك، جراحة، نساء، عظام، أنف وأذن، جلدية، جهاز هضمى وكبد، معمل، مسالك، تخدير، أعصاب، أشعة).

ويتم تحويل الحالات التي لايتوافر علاجها بالمحافظة الي المستشفي الجامعي بجامعة حلوان، كما تم خلال القافلة توزيع 400 بطانية على الفئات الأكثر احتياجا فى هذه القرى والقرى المحيطة بالمدينة.