الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وزير التعليم العالى يفتتح المؤتمر العلمى للاعلام

السبت 26/نوفمبر/2016 - 12:50 م
السبورة

افتتح الدكتور أشرف الشيحى، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، صباح اليوم السبت، المؤتمر العلمى السنوى لكلية الإعلام الذى تنظمه جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب بالتعاون مع منظمة اليونسكو  تحت عنوان "إعلام من أجل السلام"  وذلك بمشاركة المهندس خالد عبدالعزيز، وزير الشباب، وكمال الدالى، محافظ الجيزة.

وأكد الوزير فى كلمته على دور الإعلام فى تشكيل وجدان وقناعات وتوجهات وانتماءات الشعوب وبالتالى فى ترسيخ قيم السلام، لافتا إلى التكامل الضرورى بين دور الإعلام ودور التعليم فى تشكيل وعى الشباب.

وأضاف الوزير أن مصر بصفتها رئيسا لرابطة أفريقيا لتطوير التعليم AEDA  استطاعت على مدار الأربع أيام الماضية إدارة مناقشات موسعة حول الدور الذى يمكن أن يقوم به التعليم فى نشر ثقافة السلام  وشددنا على  غرس قيم التسامح والمواطنة وقبول الآخر فى الشباب، موضحا أن دور الإعلام محورى وضرورى ومكمل لدور التعليم. 

وأشار الشيحى إلى أهمية دور الإعلام فى التركيز على الإيجابيات وإبراز الإنجازات التى تتحقق على أرض الواقع وزرع الأمل والثقة والتفاؤل. 

شارك فى المؤتمر  السيد عمرو موسى أمين جامعة الدول العربية الأسبق و الدكتور على جمعه مفتى الجمهورية السابق والأنبا مرقص أسقف شبرا الخيمة ممثلا عن البابا تواضروس والسيد صلاح عبد الصادق رئيس هيئة الاستعلامات  وعدد من الباحثين والإعلامين وأساتذة الإعلام  من كليات وأقسام الإعلام بمختلف الجامعات.