السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مدارس

بأمر القانون.. إعادة امتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة

الثلاثاء 21/يونيو/2016 - 10:39 ص
السبورة

كشفت تحريات وزارة الداخلية وزارة التربية والتعليم هي المسئولة عن تسريب امتحانات الثانوية العامة التي أكدت أن تسريبات امتحانات الثانوية العامة كان وراءها عاملين بالمطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم. 

ونجح فريق من قوات الشرطة في التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة "عاطف. ع. م" رئيس قسم بالمطبعة السرية بوزارة التربية والتعليم محبوس على ذمة القضية، الذي تمكن من الحصول على أسئلة وأجوبة امتحان اللغة العربية من خلال عمله كمسئول عن طباعة أسئلة الامتحانات بالمطبعة السرية واستولى على أسئلة مادة التربية الدينية من جهاز خاص بأحد زملائه المسئول عن المادة بالمطبعة، وقام بنقلها من خلال وحدة تخزين (فلاشة) إلى منزله ووضعها على جهاز الحاسب الخاص به وعقب ضبطه طلب من شقيقيه (أشرف ع. م، خالد ع. م) بمحو كافة محتويات جهاز الحاسب الخاص به.

وبمجرد اعتراف وزارة الداخلية بهذا الأمر طرح عدد من أولياء الأمر إمكانية إعادة الامتحانات التي تم تسريبها، وتقديم دعاوى قضائية ضد وزارة التربية والتعليم تلزمهم بذلك.

ياتى ذلك بناءعلى  تصريح سابق لبشير حسن المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم أكد أن هناك إمكانية إعادة امتحان اللغة العربية حال ثبوت تسريبه من داخل الوزارة.