السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

التعليم: الغاء امتحان "العربى" للثانوية العامة للمتورطين فى التسريب

الإثنين 20/يونيو/2016 - 06:35 م
السبورة

أكد بشير حسن، المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم، أنه لا إلغاء لامتحان اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة والذى اختبره الطلاب 5 من يونيو الجارى، وذلك بعد بيان وزارة الداخلية بتسريب الامتحان. 

وأضاف المتحدث الرسمى باسم وزارة التربية والتعليم فى تصريحات صحفية أن إلغاء الامتحان فقط ينطبق على الطلاب الذين استفادوا من الامتحان، موضحا أن ذلك يحدده اعترافات المهتمين بتسريب الامتحانات، قائلا: "لو ثبت أن ألف طالب أو 2000 استفادوا من الامتحان المسرب سيتم إلغاء امتحاناتهم وتقديمه للمحاكمة وتطبيق القانون، سواء تطابقت أوراق إجابتهم من عدمة. 

وقال بشير حسن، أن غرفة عمليات الوزارة اكتشفت واقعة تسريب امتحان الدين، ولم تكتشف تسريب اللغة العربية، ولكن المتهمون هم من اعترفوا بذلك، قائلا: "سيتم فتح تحقيق حول وجود المتهم الرئيسى داخل أعمال الامتحانات والمطبعة السرية رغم أنه كان متهم خلال السنوات السابقة".

وأوضح بشير حسن أن وزارة التربية والتعليم هى من اكتشفت واقعة تسريب امتحان مادة التربية الدينية فى بداية الامر وقدمن من تحوم حولهم الشبهات الى النيابة، موضحا أن قرارها كان جرئ بإلغاء الامتحان، لافتا إلى أنه كان بإمكانها عدم إعادة الامتحانات لكنها عرضت القرار على القيادة السياسة ووافقت على قرار إعادة امتحان التربية الدينية للطلاب 29 من يونيو الجارى. 

وأكد المتحدث الرسمى أنه وفقا للبيان الصادر من وزارة الداخلية كانت امتحان الثانوية العامة عرضة للتسريب طوال العامين السابقين وهذا ما أكده المتهمون وفقا لما جاء فى البيان الداخلية، موضحا أن وزارة التربية والتعليم هى من اكتشفت عمليات التسرب التى استمرت السنوات السابقة وهذا الأمر يحسب للدكتور الهلالى الشربينى، وزير التربية والتعليم، لكونه أصر على تقديم امتحان يحقق العدالة بين الطلاب واكتشافه كيفية تسريب الامتحانات.