السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

الإخوان تعرف بقتل النائب العام "هشام بركات"..ووزير الداخلية : حركة حماس قامت بتدريب العناصر الإهابية لتنفيذ الاغتيال

الإثنين 07/مارس/2016 - 05:01 ص
السبورة

كشقت وزارة الداخلية  سر اغتيال النائب العام هشام بركات بسيارة مفخخة يونيو الماضي. جماعة الإخوان الإرهابية وشقيقتها الارهابية بحماس الفلسطينية هم الجناة.

في مؤتمر صحفي أكدا اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية بأن البراهين التي تشير لتورط عناصر من الجماعة الإرهابية بدعم وتدريب من عناصر حماس الأمنية والاستخبارية ، في تفجير موكب النائب العام. التفاصيل التي كشف النقاب عنها وزير الداخلية المصري مذهلة، ومعبرة عن عمق الصراع الوجودي بين الدولة المصرية وأم الجماعات الراديكالية جماعة الإخوان.

قال الوزير مجدي عبد الغفار إن حركة حماس الفلسطينية، هي من دربت وخططت لعملية اغتيال النائب العام المستشار هشام بركات، وإن عملية التنفيذ قام بها عناصر إخوانية في الداخل بالتنسيق مع عناصر من الهاربين في تركيا.

 وأضاف، إنه تم ضبط 6 عناصر من منفذي حادث الاغتيال، واعترفوا جميعا بانتمائهم لجماعة الإخوان.

وعرض وزير الداخلية  في المؤتمر شريط فيديو يتضمن اعترافات الجناة من خلية اغتيال النائب العام هشام بركات، وتبين في التفاصيل أن الجناة:

48 عنصرا بالخلية، 14 شاركوا في التنفيذ. معظمهم من خريجي الأزهر. أعمارهم بين 20 و30 سنة. تلقوا التدريبات في غزة. والمتهم الرئيسي في إدارة العملية هوالمتحدث باسم وزارة الصحة في عهد الإخوان هو الطبيب لإخواني الفار يحيى موسى