الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

افتتاح معرض الكتاب السادس و العشرين بجامعة قناة السويس

الأحد 06/ديسمبر/2015 - 07:01 م
السبورة

افتتح الدكتور ممدوح غراب رئيس جامعة قناة السويس اليوم الأحد معرض الكتاب السادس و العشرون و الذى يقام بمبنى الانشطة الطلابية بالجامعة.

و يضم المعرض ٩ دور نشر و هى دار المعارف و دار الكتاب الحديث و الهيئة المصرية العامة للكتاب و مكتبة قصور الثقافة. و المكتبة الاكاديمية و مكتبة أ و هيئة الخدمة الروحية للنشر و أوزوريس و meric.

وقال الدكتور ممدوح غراب رئيس الجامعة اننا فى صدد عمل نقله مهمة و تطوير لمعرض الكتاب بالجامعة و ذلك من خلال تقديم خدمة أكبر و جعل هذا المعرض ثابت على مدار العام و ذلك من خلال تفعيل دور المكتبات من خلال دور النشر و تقديم احدث النظم العالمية للاطلاع و الانترنت و عمل wifi المفتوح للشباب

و اشارت الدكتوره ناهد مصطفى نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث أن المعرض هذا العام يتميز عن المعارض السابقة فى انه تم التعاقد مع دور النشر المشاركة على أن يكون هناك إصدارات حتى ٢٠١٥ و ذلك بخلاف الاعوام السابقة التى كان فيها الاصدارات من العام السابق للمعرض و ذلك لإتاحة الفرصة للطلاب خاصة طلبة الدراسات العلياو البكالوريوس للاطلاع على ما هو جديد خاصة فى مجال البحث العلمى>

و اضافت ان المعرض يشمل كل المجالات و أن نسبة الخصم فى العلوم الإنسانية تصل إلى ٨٠٪ وهناك نسب خصم كبيرة ايضا فى المراجع العلمية وذلك حتى تستطيع كل كلية ان تشترى أكثر من مرجع .