الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

دار حضانة الجامعة الالمانية تحتفل بقدوم فصل الشتاء

الخميس 26/نوفمبر/2015 - 04:33 م
السبورة

احتفلت دار حضانة الجامعة الالمانية بالقاهرة للعام العاشر على التوالى بعيد Laternen Fest الالمانى بمناسبة قدوم فصل الشتاء الذى يطول ليله ويقصر نهاره.

وفى هذا السياق تقول كلوديا بومبرج مديرة الحضانة عن هذا التقليد الالمانى المتوارث – الذى يحتفل به الالمان فى اليوم الحادى عشر من نوفمبر - إنه يرمز الى إنارة العالم بضوء الفوانيس التى يحملها الاطفال خاصة فى فصل الشتاء التى يطول الظلام به وهو دعوة لنشر السلام والطمأنينة.

وتابعت بومبرج إنه تقليد سنوى تتبعه الدار منذ افتتاحها عام 2005، لذا فقد دعونا أولياء أمورالاطفال للحضور والمشاركة فجميعهم من أسرة الجامعة، حيث تبدأ مراسم الاحتفالية بإشعال الاطفال للفوانيس وحملها والسير بها داخل أروقة الجامعة والشدو ببعض مقاطع الأغانى الالمانية المرتبطة بهذه المناسبة ويتم ذلك عقب غروب الشمس مع بداية حلول الظلام.

أما عن دار حضانة الجامعة الالمانية بالقاهرة فتقول أنستازيا محمد، مساعد المدير، أن القدرة الاستيعابية للدار تبلغ أربعة فصول تضم ما يقرب من 35 طفلاً تتراوح أعمارهم بدءا من ثلاثة شهور وحتى الثلاث سنوات وقت التحاقهم بفصول رياض الأطفال (KG ) بالمدارس.

وتضيف أن الدارتتبع منذ إنشائها عام 2005 تقديم برامج تربوية ترتكز على إكتشاف وتنمية القدرات والمهارات الإبداعية للطفل وذلك من خلال ضم عدد من المتخصصين المؤهلين تربويا فى نطاق هذا المجال لأداء مهامهم تم انتقاؤهم بعناية فائقة سواء المصرى منهم أو الالمانى.

لينك أغنية المناسبة: