الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الاتحاد الدولي لطلاب طب الأسنان يعقد جمعيته العامة بجامعة MSA

الأربعاء 11/نوفمبر/2015 - 04:09 م
السبورة

عقد الاتحاد الدولي لطلاب طب الأسنان جمعيته العامة السنوية في جامعة أكتوبر للعلوم الحديثة والآداب (MSA)، التي تُعد أحدث المنضمين إلى فرع الاتحاد في مصر، بحضور ممثلي 7 جامعات مصرية حكومية وخاصة.

وشهد الاجتماع الترحيب بجامعة MSA عضوًا في الاتحاد، ومراجعة أنشطة الاتحاد، وانجازاته في العام السابق، وخطته للعام الأكاديمي الجديد.

ويسمح الحصول على عضوية الاتحاد العديد من المميزات الدراسية والبحثية للجامعات، منها إرسال بعثات من الطلاب المتفوقين في منح دراسية إلى جامعات أوروبية للدراسات العليا، والتعاون في مجال الأبحاث المتعلقة بطب الأسنان مع جامعات عالمية، وتنظيم برامج التبادل الطلابي مجانًا بين الجامعات المشاركة.

كما تنظم هيئة الاتحاد، المكونة بالكامل من طلاب طب الأسنان في جامعة MSA، العديد من الأنشطة الداخلية البحثية والتوعوية للطلاب والمجتمع المحيط بالجامعة، بالإضافة إلى قوافل طبية لعلاج غير القادرين.

الجدير بالذكر أنَّ جامعة MSA، المعتمدة من جامعتي "جرينتش" و"بيدفوردشير" البريطانيتين، تبدأ في العام الأكاديمي الحالي توفير أول برنامج لماجستير طب الأسنان لطلبة الجامعات المصرية في عيادات الجامعة المعتمدة من وزارة الصحة المصرية والاتحاد الأمريكي لطب الأسنان.