الإثنين 28 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة المنصورة نقطة مضيئة في محافظة الدقهلية بكل ما تضمه من مراكز طبية وبحثية متخصصة

الإثنين 28/أكتوبر/2024 - 04:50 م
جامعة المنصورة نقطة
جامعة المنصورة نقطة مضيئة في محافظة الدقهلية بكل ما تضمه من

أخبار جامعة المنصورة.. عقد مجلس جامعة المنصورة جلسته رقم «616»، حيث ناقش العديد من المواضيع المهمة التي تعكس التعاون بين الجامعة والمحافظة.

تعاون جامعة المنصورة والمحافظة 

في مستهل الجلسة، أكد الدكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة على أهمية التوأمة بين جامعة المنصورة ومحافظة الدقهلية، مشيرًا إلى التعاون المشترك في مجالات متعددة، خاصة في ملف الصحة وتطوير الميادين والشوارع. كما أثنى على جهود المحافظة في تحسين الصورة البصرية والاهتمام بملف النظافة في محيط الجامعة، مؤكدًا أن الجامعة تسعى لتقديم الدعم الكامل للمحافظة من خلال إمكانياتها البشرية والمادية.

دور جامعة المنصورة 

 أوضح اللواء طارق مرزوق أن جامعة المنصورة تمثل شريكًا أساسيًا للمحافظة في تقديم الخدمات للمواطنين، مشيرًا إلى المراكز البحثية والطبية التي جعلت من المدينة عاصمة مصر الطبية مؤكدا على أهمية الحفاظ على البيئة وتطوير المظهر العام للمدينة.

الأنشطة والإنجازات

استعرض الدكتور شريف خاطر حصاد الأنشطة والإنجازات خلال شهر أكتوبر، مشيدًا بجهود قطاع شئون التعليم والطلاب في استقبال الطلاب الجدد والحاليين. 

كما أعرب عن تقديره لقطاع خدمة المجتمع لتنمية البيئة، مشيرًا إلى حصول الجامعة على جائزة اليونسكو الدولية لمحو الأمية لعام 2024.

  سلط الضوء على دخول مركز المنصورة للحفريات الفقارية موسوعة جينيس للأرقام القياسية لاكتشافه أصغر حفرية للحيتان القديمة، بالإضافة إلى اعتماد عدد من البرامج التعليمية بكلية التربية والزراعة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم.

 تؤكد هذه الجلسة على التزام جامعة المنصورة بتعزيز التعاون مع محافظة الدقهلية، وتعكس الجهود المبذولة لتحقيق أهداف تنموية تخدم المواطنين وتساهم في تطوير المجتمع.