الإثنين 28 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة سوهاج تنضم لمعسكر "تصدوا معنا" لمكافحة الشائعات وتعزيز الأمن القومي

الإثنين 28/أكتوبر/2024 - 02:30 م
جامعة سوهاج تنضم
جامعة سوهاج تنضم لمعسكر "تصدوا معنا" لمكافحة الشائعات

شاركت جامعة سوهاج بوفد طلابي في المعسكر الثاني للفرق الشبابية لوحدة "تصدوا معنا"، الذي أُقيم في المدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية. وقد أطلق هذا المعسكر وزارة الشباب والرياضة بهدف توعية شباب الجامعات بأهمية التصدي للشائعات المغرضة والحفاظ على الأمن القومي المصري.

 

تعزيز وعي الشباب وتنمية مهاراتهم

وعبر الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، عن تقديره للبرامج التدريبية القيمة التي تقدمها الوزارة، والملتقيات الطلابية التي تهدف إلى تعزيز وعي الشباب وتنمية مهاراتهم. وأكد أن هذه المبادرات تسهم في تجهيز الطلاب لمواجهة التحديات، وتمكنهم من المشاركة في تشكيل حاضرهم واستشراف مستقبلهم.

 

جامعة سوهاج تنضم لمعسكر "تصدوا معنا" لمكافحة الشائعات وتعزيز الأمن القومي

 

من جانبه، أوضح الدكتور عبدالناصر يس، نائب رئيس جامعة سوهاج لشؤون التعليم والطلاب، أن المعسكر يضم وفودًا طلابية من مختلف الجامعات المصرية، حيث يسعى لنشر ثقافة الأمن القومي والتوعية بمخاطر الشائعات على المجتمع. ويتضمن البرنامج تقديم ورش عمل تدريبية تهدف إلى تعزيز روح الولاء والانتماء لدى الشباب، بالإضافة إلى تشجيعهم على المشاركة في العمل التطوعي وتعريفهم بأهمية الوحدة.

 

جامعة سوهاج تنضم لمعسكر "تصدوا معنا" لمكافحة الشائعات وتعزيز الأمن القومي

 

وأكد أحمد عاطف، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب المركزية، أن المعسكر شهد مشاركة 200 شاب وفتاة من مختلف المحافظات و11 جامعة مصرية. تضمن المعسكر جلسات حوارية وورش عمل تدريبية تناولت مواضيع مثل العمل الجماعي، والتطوع الرقمي، وكيفية تنفيذ حملات إعلامية ورقمية لمواجهة الشائعات ونشر مفهوم الأمن القومي المصري.

 

جدير بالذكر، تواصل جامعة سوهاج جهودها في تنظيم القوافل الطبية المجانية لتقديم الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين في القرى والمراكز الأكثر احتياجًا بالمحافظة. حيث انطلقت قافلة طبية بالتعاون مع مؤسسة حياة كريمة، تمكنت من فحص وعلاج 814 مواطنًا في قرية باصونة بمدينة المراغة.

 

وأكد الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، أن هذه القافلة تأتي في إطار الأنشطة الصحية والمجتمعية التي تنفذها الجامعة، وذلك ضمن المبادرة الرئاسية "بداية" التي يرعاها الرئيس عبد الفتاح السيسي. وتهدف هذه المبادرة إلى بناء الإنسان المصري وتحسين جودة الخدمات في مجالات الصحة والتعليم والرياضة والثقافة.

 

وأوضح الدكتور خالد عمران، نائب رئيس جامعة سوهاج لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أن القوافل الطبية تُنظم بهدف إجراء الفحوصات الطبية وتقديم العلاج مجانًا، حيث شارك فيها مجموعة من الأطباء المختصين. وقد تم صرف الأدوية مجانًا لجميع المرضى الذين ترددوا على القافلة، بالإضافة إلى تحويل 36 حالة تحتاج إلى تدخل جراحي إلى المستشفى الجامعي.