الأحد 27 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رضا حجازي ينظم لحملة توعية للكشف المبكر علي اورام الثدي

الأحد 27/أكتوبر/2024 - 04:24 م
جانب من حملة التوعية
جانب من حملة التوعية

افتتاح الدكتور رضا حجازي رئيس جامعة الريادة للعلوم والتكنولوجيا ووزير التربية والتعليم الأسبق، ورشة عمل تحت عنوان " التوعية عن سرطان الثدي والفحص الذاتى"، المنظمة من كلية التمرض تحت رعاية الدكتور يحي مبروك رئيس مجلس امناء الجامعة بهدف الطلاب ومنسوبي الجامعة باهمية الفحص المبكر كيفية توعية المجتمع باهمية الفحص الذاتي  بمناسبة شهر التوعية بسرطان الثدي.

كما أشاررئيس جامعة الريادة للعلوم والتكنولوجيا إلي أن المبادرات الرئاسية المتنوعة، قد تساعد من أجل خدمة الفحص الذاتي للكشف عن سرطان الثدي هي احد الادوار المهمة للجامعة لحماية الفتيات والامهات قبل اكتشاف المرض.

كما أكد رئيس الجامعة بأنها تهدف لتحسين مستوى الصحة للمواطن المصري، وفي ذلك هناك اهتمام القيادة السياسية بالارتقاء بالصحة العامة للمواطنين وتحقيق أمن صحي لهم، مشيرا الي ان دور الجامعة لا يقتصر علي التعلم الأكاديمي، بل يمتد للاهتمام بالصحة العامة وبناء الشخصية ودعم المهارات الثقافية والاجتماعية لدى الطلاب.

جانب من حملة التوعية

رئيس الجامعة للدراسات العليا

وأوضح الدكتور ايهاب سعيد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا، أن إدارة الجامعة قد تحرص على المشاركة في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" من خلال اطلاق عدة انشطة وفاعليات لخدمة المجتمع وتنمية البيئة وتأتي ورشة التوعية بمرض سرطان الثدي وطرق الوقاية والاكتشاف المبكر للمرض كمبادرة من الجامعة لتوعية تنطلق منها الي قري ومدن محافظة المنوفية.

جانب من حملة التوعية


قالت الاستاذة الدكتورة نجلاء عبدالموجود عميد كلية التمريض ان سرطان الثدي هو النوع الأكثر شيوعًا بين النساء ولكن علينا التوعية بان المرض يصيب الرجال ايضا، مؤكدة ان ورشة العمل تأتي في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" وهي اولي الفاعليات التي تطلقها الكلية مع بداية العام الدراسي، مشيره الي  أهمية الفحص المبكر للتمكن من اكتشاف المرض