الخميس 24 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

محافظ بورسعيد ورئيس جامعة بورسعيد: كلية التربية الرياضية صرح رياضي كبير وسنعمل سويًا على مواكبته للعالمية

الخميس 24/أكتوبر/2024 - 05:16 م
جامعة بورسعيد
جامعة بورسعيد

أخبار جامعة بورسعيد.. استقبل الدكتور شريف صالح، رئيس جامعة بورسعيد، في مكتبه اليوم، اللواء أركان حرب محب حبشي، محافظ بورسعيد، في إطار اللقاءات المستمرة لتعزيز التعاون المثمر بين المحافظة والجامعة. 

وقد حضر اللقاء كل من الدكتورة راوية رزق، نائب رئيس جامعة بورسعيد للدراسات العليا والبحوث، والأستاذة الدكتورة أمل خليل، المشرف على قطاع التعليم والطلاب، وسامية المصيلحي، أمين عام جامعة بورسعيد، والعميد إسلام البهنساوي، رئيس مدينة بورفؤاد.

الزيارة للمركز الجامعي للتطوير المهني:

في بداية اللقاء، اصطحب رئيس جامعة بورسعيد، اللواء محب حبشي إلى المركز الجامعي للتطوير المهني. وكان في استقبالهم الدكتورة هبة يوسف سليمان، مدير المركز. 

 

خلال الزيارة، تم لقاء عدد من طلاب جامعة بورسعيد الملتحقين بالبرامج التدريبية الحالية، التي تشمل تقنيات الأعمال، وخدمة العملاء، ومهارات التوظيف. وقد تم التواصل مع فريق العمل بالمركز وطلاب الجامعة المتطوعين، حيث أكد المحافظ على أهمية الانتباه لمتطلبات سوق العمل والآليات الحديثة.

الجولة في كلية التربية الرياضية:

بعد ذلك، قام رئيس جامعة بورسعيد باصطحاب المحافظ في جولة ميدانية بكلية التربية الرياضية، حيث كان في استقبالهم الدكتور أحمد عبد القادر، عميد الكلية. خلال الجولة، تم تفقد حمامات السباحة، والصالة المغطاة، والملاعب المكشوفة، والمباني المختلفة للكلية. وقد قدم عميد الكلية شرحًا عن تطور الكلية من خلال فيديو يوضح ما وصلت إليه الكلية من تقدم، مؤكدًا أن عجلة التطوير تسير وفق رؤية مستقبلية وخطة واضحة.

أهمية التعاون بين الجامعة والمحافظة:

خلال الزيارة، رئيس جامعة بورسعيد عن ترحيبه بهذه الزيارة المهمة، مشيدًا بروح التعاون المشترك بين الجامعة والمحافظة. وأكد أن الجامعة تعمل على رفع كفاءة كلية التربية الرياضية لاستقبال المسابقات والأحداث الرياضية العالمية، وذلك من خلال تحسين وتطوير المنشآت الرياضية.

من جانبه، أعرب اللواء محب حبشي عن سعادته بالتعاون مع جامعة بورسعيد، مؤكدًا دعم المحافظة الكامل للقيادة الجامعية. 

وأعرب عن فخره بتواجده وسط مجموعة من كبار الرياضيين وأساتذة التربية الرياضية، مؤكدًا التزامه برفع كفاءة المنشآت الرياضية لتضاهي كبرى الملاعب الدولية.

 

تأتي هذه الزيارة في إطار جهود التعاون بين جامعة بورسعيد ومحافظة بورسعيد، مما يعكس الالتزام المشترك بتطوير المنشآت الرياضية وتعزيز دور الجامعة في خدمة المجتمع، مما يسهم في تحقيق رؤية مصر الرياضية ويساعد في استضافة الفعاليات الرياضية الدولية القادمة.