الإثنين 14 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

جامعة كفر الشيخ تواصل نجاحها في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بإطلاق قافلة بيطرية لقرية صندلا

الإثنين 14/أكتوبر/2024 - 02:07 م
الدكتور عبد الرازق
الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ

أطلقت جامعة كفر الشيخ قافلة بيطرية لخدمة قرية صندلا والقرى المجاورة بمركز كفر الشيخ، وذلك تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس الجامعة، وبإشراف الدكتورة أماني شاكر، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. تأتي هذه القافلة ضمن إطار المشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، الذي أطلقه الرئيس السيسي بهدف تقديم برامج وخدمات متنوعة تغطي جميع الفئات العمرية في كافة محافظات الجمهورية. ويعد هذا المشروع تجسيدًا لرؤية القيادة السياسية في بناء مجتمع متكامل ومتقدم، نتاجًا للتعاون بين مختلف الوزارات والجهات.

 

القافلة تأتي استكمالًا لسلسلة القوافل التي تنظمها جامعة كفر الشيخ بالتعاون مع مؤسسة "حياة كريمة" لدعم القرى في المحافظة. وتُعَد هذه الجهود جزءًا من دور الجامعة في المساهمة بتنفيذ خطة الدولة لتحقيق أهدافها وفق رؤية مصر 2030، وإيمانًا بأهمية دعم المجتمع المحلي في محافظة كفر الشيخ.

 

جامعة كفر الشيخ تواصل نجاحها في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بإطلاق قافلة بيطرية لقرية صندلا

 

أشرف على تنظيم القافلة ميدانيًا الدكتور محمود موسى، وكيل كلية الطب البيطري لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، بالتعاون مع مبادرة "حياة كريمة" بقيادة الدكتورة ماهيتاب كساب، ومديرية الطب البيطري بإشراف الدكتور محمد بشار، وكيل وزارة الطب البيطري، والدكتور محمد الجوهري، مدير معهد صحة الحيوان بكفر الشيخ. وشارك في القافلة نخبة من أعضاء هيئة التدريس من الأقسام الإكلينيكية المختلفة في الكلية.

 

تنظيم قوافل بيطرية مجانية لدعم وتنمية الثروة الحيوانية

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي أن جامعة كفر الشيخ تضع ضمن أولوياتها المشاركة في البرنامج الرئاسي لتنمية الريف المصري "حياة كريمة"، وذلك من خلال تنظيم قوافل بيطرية مجانية لدعم وتنمية الثروة الحيوانية. كما أشار إلى أن الإقبال الكبير على خدمات القوافل يعكس النجاح الذي تحققه الجامعة في تلبية احتياجات المجتمعات الريفية.

 

جامعة كفر الشيخ تواصل نجاحها في المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" بإطلاق قافلة بيطرية لقرية صندلا

 

من جانبها، أوضحت الدكتورة أماني شاكر أن القوافل البيطرية تُنظم بشكل دوري في إطار دور جامعة كفر الشيخ المحوري في خدمة المجتمع وتعزيز الجانب العملي للطلاب. وتهدف القوافل إلى تقديم خدمات علاجية متميزة للمجتمع المحلي والمساهمة في تحسين مستوى الرعاية الصحية البيطرية.

 

الجدير بالذكر أن القافلة تضمنت فرقًا علاجية متخصصة في عدة مجالات إكلينيكية، مثل الجراحة البيطرية، أمراض نقص الخصوبة، الأمراض الباطنة، والأمراض المعدية. وقدمت القافلة خدمات كشف مجانية، وصرفت الأدوية، وأجرت العمليات الجراحية اللازمة لحوالي 1500 حالة دواجن، و20 حالة جراحة، و60 حالة تناسليات، و180 حالة باطنة.