الأحد 13 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الحوادث

حادث قطار اليوم | أول تعليق من وزارة النقل بشأن تفاصيل واقعة تصادم قطارين بالمنيا

الأحد 13/أكتوبر/2024 - 09:06 ص
تصادم قطارين بالمنيا
تصادم قطارين بالمنيا

حادث قطار اليوم.. أصدرت هيئة السكك الحديدية بيانًا إعلاميًا أعلنت فيه عن وقوع حادث تصادم بين جرار وعربة القوى (عربة النوم) الخاصة بقطار 1087 القادم من أسوان إلى القاهرة، وذلك في المسافة الواقعة بين أبو قرقاص والمنيا. الحادث تسبب في سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار. على الفور، تم الدفع بمعدات الطوارئ والأوناش لفصل العربتين المتضررتين، وتمكن القطار من استكمال رحلته نحو القاهرة بعد الفصل.

 

حادث قطار اليوم.. ووجه الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، بتكليف نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي، ورئيس هيئة السكة الحديد بالتوجه إلى موقع الحادث. كما تم تشكيل لجنة مختصة للتحقيق في الأسباب الفنية التي أدت إلى الحادث.

 

يُذكر أنه قد وقع تصادم آخر بين قطارين في منطقة قرية ماقوسة بعد المنيا، مما أدى إلى انقلاب عربات من قطار النوم وسقوطها في ترعة الإبراهيمية، مما تسبب في توقف حركة القطارات المتجهة إلى الوجه القبلي والعكس.

 

وجود فرق الإنقاذ السريع وقوات الحماية المدنية في موقع الحادث

حادث قطار اليوم.. فور وقوع الحادث، هرعت فرق الإنقاذ السريع وقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث. وأشارت المصادر الأولية إلى أن الحادث نتج عن تصادم بين قطار عادي وقطار نوم، مما أدى إلى انقلاب عربتين من قطار النوم في ترعة الإبراهيمية.

 

حادث قطار اليوم.. شهدت محافظة المنيا، قبل قليل، حادث تصادم بين قطارين بالقرب من مزلقان ماقوسة، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات وسقوط عربتين من أحد القطارين في ترعة الإبراهيمية.

 

حادث قطار اليوم.. وأفادت مصادر بأن التصادم وقع بين قطارين قرب مزلقان ماقوسة، مما تسبب في انقلاب عربتين من أحد القطارين وسقوطهما في ترعة الإبراهيمية.

 

وشهدت قرية ماقوسة التابعة لمركز المنيا حادث تصادم قطارين، مما أدى إلى انقلاب عربتين وسقوطهما في ترعة الإبراهيمية. وسارع المواطنون وقوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث للمشاركة في عمليات إنقاذ الضحايا، ووتواصل قوات الحماية المدنية والإنقاذ، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية، جهودها المكثفة لإنقاذ الركاب من العربات التي سقطت في الترعة.