الخميس 10 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

وزير التعليم العالي يتفقد المشروعات الإنشائية في جامعة الأقصر

الخميس 10/أكتوبر/2024 - 08:10 م
وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي يتفقد المشروعات الإنشائية في جامعة الأقص

أخبار جامعة الأقصر.. استقبلت الدكتورة صابرين عبدالجليل، القائم بأعمال رئيس جامعة الأقصر، الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمقر الإدارة المركزية للجامعة. 

وقد حضر اللقاء الدكتور صالح عبد المعطي، نائب رئيس الجامعة السابق وعضو مجلس الجامعة، بالإضافة إلى عمداء الكليات.

جاءت زيارة وزير التعليم العالي للاطمئنان على انتظام سير العملية التعليمية تزامنًا مع بدء العام الدراسي الجديد كما حرص الدكتور أيمن عاشور على تفقد الأعمال الإنشائية بالحرم الجامعي في منطقة الـ165 فدان، التي تضم كليات الهندسة وطب الأسنان والمستشفى الجامعي.

وزير التعليم العالي يثمن ما تشهده جامعة الأقصر من تقدم وتوسع في المنشآت

وثمّن وزير التعليم العالي ما تشهده جامعة الأقصر من تقدم وتوسع في المنشآت، مما يؤهلها لأداء رسالتها الأكاديمية والمجتمعية. وأكد على اهتمام الدولة بالارتقاء بمنظومة التعليم العالي لتخريج كوادر شبابية قادرة على المنافسة في أسواق العمل المحلية والإقليمية والعالمية.

استعرضت الدكتورة صابرين المخطط التنفيذي لمقر الجامعة بطيبة، مشيرة إلى حرص جامعة الأقصر على تنفيذ المنشآت الجديدة كمبانٍ ذكية خضراء تعتمد على الرقمنة والتكنولوجيا الحديثة، مع الالتزام بمعايير الاستدامة البيئية في إطار جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة ضمن رؤية مصر 2030. كما اطلعت رئيس جامعة الأقصر الوزير على الموقف التنفيذي لكافة منشآت الجامعة.

عُقد بعد ذلك اجتماع بين وزير التعليم العالي ورئيس جامعة الأقصر وعمداء الكليات، لمناقشة الخطة المستقبلية لـ جامعة الأقصر وتذليل أي تحديات قد تعرقل سير العملية التعليمية، بالإضافة إلى مناقشة سبل النهوض بالمنظومة التعليمية.

في ختام اللقاء، وجهت الدكتورة صابرين الشكر للدكتور أيمن عاشور على دعمه المستمر لـ جامعة الأقصر وجهوده في التنمية الشاملة بقطاع التعليم العالي ودعمه البحث العلمي.