الخميس 10 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي ووزارة الرياضة

التعليم العالي تعلن إطلاق الدورة الثانية لحاضنة "MOYS" للتكنولوجيا الرياضية

الخميس 10/أكتوبر/2024 - 11:51 ص
الدكتور أيمن عاشور
الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي

برعاية الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أعلنت أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا ووزارة الشباب والرياضة عن فتح باب التقديم لدورة الاحتضان الثانية لحاضنة الأعمال الموجهة للأفراد "MOYS" والمتخصصة في التكنولوجيا الرياضية، بدءًا من 10 أكتوبر وحتى 10 نوفمبر. تُتاح هذه الفرصة لشباب رواد الأعمال والشركات الناشئة، ويمكن الاطلاع على الشروط والتقديم من خلال الرابط: https://moys-incubator.co.

 

وزير التعلمي العالي يكشف عن أهمية الحاضنات في دعم ريادة الأعمال والابتكار

وأكد وزير التعليم العالي على أهمية الحاضنات في دعم ريادة الأعمال والابتكار، مشيدًا بدور أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا في تمويل حاضنات متنوعة بالتعاون مع جهات مختلفة. وأضاف أن حاضنة وزارة الشباب والرياضة هي نموذج حي لهذا التعاون، حيث تُعد أول حاضنة متخصصة لدعم الابتكارات في مجال الرياضة والتكنولوجيا الرياضية.

 

وأشار الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي، إلى أن الحاضنة تتيح الفرصة للشباب للمشاركة في بناء المجتمع من خلال تحويل أفكارهم التكنولوجية المبتكرة إلى منتجات واقعية. كما توفر الحاضنة فرصة للاستفادة من طاقات الشباب في المحافظات وتنمية قدراتهم على التغيير، بالتعاون مع مراكز الشباب، لتحفيز رواد الأعمال الشباب على تطوير حلول مبتكرة لمشاكل المجتمع.

 

من جهته، أكد الدكتور أشرف صبحي أن حاضنة الأعمال "MOYS"، المُمولة من أكاديمية البحث العلمي، تمثل مركزًا ديناميكيًا متخصصًا تم إنشاؤه في مركز شباب مدينة نصر كأول حاضنة رياضية وشبابية. وأوضح أن الحاضنة تعمل حاليًا على احتضان 8 مشروعات تكنولوجية رياضية، محولة أفكارها الرائدة إلى شركات ناشئة تهدف إلى إحداث ثورة تكنولوجية في القطاع الرياضي، مع دعم هذه الشركات من خلال توفير الخدمات المالية والتوجيه الفني.

 

وأضاف وزير الشباب والرياضة، أن هذه الدورة الثانية للحاضنة تهدف لاحتضان 10 شركات ناشئة جديدة في مجال تكنولوجيا الرياضة، لمدة تتراوح بين 6 إلى 9 أشهر، بتمويل يصل إلى 200 ألف جنيه لكل شركة. ودعا الشباب المصري إلى استغلال هذه الفرصة والمشاركة في تطوير التكنولوجيا الرياضية في مصر.

 

من جانبها، أوضحت الدكتورة جينا الفقي، القائم بأعمال رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، أن حاضنة "MOYS" تُعد إضافة جديدة إلى برنامج الحاضنات التكنولوجية للأفراد، والذي يسعى لدعم الابتكار وريادة الأعمال. وأشارت إلى أن هذه الحاضنة تمثل جزءًا من بيئة الابتكار التي تعمل الأكاديمية على تعزيزها، حيث تهدف إلى دعم الأفكار المبتكرة وتطويع البحث العلمي لحل مشاكل المجتمع بسرعة وفعالية.

 

تجدر الإشارة إلى أن الأكاديمية تدعم حاليًا 18 فكرة تكنولوجية، وقد احتضنت 8 شركات في المرحلة الأولى، ومن المقرر احتضان 10 شركات في المرحلة الثانية. وتخضع الفرق المرشحة للاحتضان لدورة تدريبية لمدة 5 أيام بمقر الحاضنة في مركز شباب مدينة نصر.