الإثنين 07 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

30 شركة مصرية مشاركًا بمعرض " صنع في مصر" بجامعة عين شمس

الإثنين 07/أكتوبر/2024 - 05:31 م
جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال

بعد الاحتفال بنصر السادس من أكتوبر المجيد أمس، انطلق الدور المجتمعى في جامعة عين شمس، لدعم الصناعات الوطنية، وتحت إشراف أ.د. محمد ضياء زين العابدين رئيس الجامعة افتتحت أ.د. غادة فاروق، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة لمعرض "صنع في مصر"، تحت رعاية قطاع شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بمشاركة اللواء حسام الشربيني، أمين الجامعة المساعد لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

وأثناء تفقدهها أشارت أ.د. غادة فاروق، إلي أنه هناك زيادة حرص من إدارة الجامعة لإقامة معرض المنتجات المصرية بانتظام، والهدف من ذلك هو خلق أسواق حديثة، والتي تعتبر الأكثر انتشارًا بين فئات الشباب للمنتج المصري الذي لا يقل جودة عن المنتجات العالمية.

كما أكدت بأن المبادرة الرئاسية " ابدأ " الهدف منها هو تقديم الدعم للتصنيع المحلي مع زيادة الصادرات، وهذا يسبب تقليل الواردات، بجانب تعزيز تنافسية الصناعة المصرية بالأسواق العالمية، من خلال تذليل العقبات وتشجيع الاستثمارات، وفي ذلك الوقت يظهر أهمية دور الجامعة من الدعم للصناعات الوطنية، ودفع عجلة الإقتصاد لتحقيق معدلات نمو مرتفعة مما يسهم في رفع مستوى معيشة أفرادها.

 وأعربت أ.د. غادة فاروق بالإختلاف الذى يشهده المعرض، وقد يشارك به أكثر من 30  شركة مصرية من بكل المجالات والصناعات، وقد يضم عدد من شركات المنسوجات ومستحضرات التجميل والصناعات الغذائية والصناعات الكيماوية والتكنولوجية وغيرها.