السبت 05 أكتوبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
منوعات

أطعمة ومشروبات فعّالة لمكافحة الشيخوخة.. كيف تبدو أصغر بشكل طبيعي؟

السبت 05/أكتوبر/2024 - 10:33 ص
صحة البشرة
صحة البشرة

يبحث الكثيرون عن طرق للحفاظ على مظهر شبابي ومكافحة الشيخوخة وتأخير علامات، ورغم أن علاجات مثل البوتوكس والفيلر تعتبر خيارات شائعة، إلا أن تكلفتها العالية تجعلها غير متاحة للجميع، ولكن يوجد طرق طبيعية لتحسين صحة البشرة.

يرصد لكم موقع "السبورة"، أهم الأطعمة والمشروبات تساعد للحفاظ على شباب البشرة، كما أوصى بها خبير الطعام ومؤسس The Gift of Oil، فيل بيانكي، والتي تدعي قدرتها على جعل مظهرك يبدو أصغر بعشر سنوات.

زيت الزيتون البكر الممتاز.. سر البشرة الشابة


يعتبر زيت الزيتون البكر الممتاز واحدًا من أكثر الأطعمة الغنية بالفوائد الصحية والمضادة للشيخوخة، ويحتوي هذا الزيت على الدهون الأحادية غير المشبعة التي تساعد في خفض الكوليسترول السيء وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية.

كما أشارت الدراسات إلى أن زيت الزيتون يمتلك خصائص مضادة للالتهابات، مما يساعد في تقليل شيخوخة الجلد والمحافظة على مظهر شبابي، ويمكن إدراجه بسهولة في النظام الغذائي عبر استخدامه في الطهي أو السلطات.

 

أطعمة ومشروبات فعّالة في مكافحة الشيخوخة

الشاي الأخضر.. كنز من مضادات الأكسدة

يعتبر الشاي الأخضر من أشهر المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة، التي تلعب دورًا كبيرًا في مكافحة الشيخوخة، ويحتوي الشاي الأخضر على فيتامين بي 2 (B2)، الذي يساعد في تحسين مظهر البشرة وشدّها، بالإضافة إلى ذلك، مضادات الأكسدة القوية في الشاي الأخضر تعمل على محاربة الخطوط الدقيقة والتجاعيد، ويعد الشاي الأخضر خيارًا مثاليًا لمن يرغبون في الحفاظ على صحة البشرة والاستمتاع بفوائده في الوقت نفسه.

الشوكولاتة الداكنة.. لذة مع فوائد جمالية


تأتي الشوكولاتة الداكنة في قائمة الأطعمة التي تحافظ على صحة البشرة وتحميها من أضرار الشيخوخة، وتحتوي الشوكولاتة الداكنة على الفلافانول، وهو مركب يساعد في تحسين تدفق الدم إلى الجلد، مما يعزز الترطيب الطبيعي ويحافظ على نضارة البشرة، علاوة على ذلك، يساعد الفلافانول في حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، مما يقلل من خطر ظهور التجاعيد الناتجة عن التعرض المفرط للشمس.

الرمان.. فاكهة غنية بالكولاجين


يعتبر الرمان من الفواكه الممتازة لمكافحة الشيخوخة بفضل محتواه الغني من مضادات الأكسدة والفيتامينات، وتساعد مضادات الأكسدة في حماية الكولاجين الطبيعي في الجلد، الذي يعد من أهم البروتينات المسؤولة عن مرونة ونضارة البشرة، وقد أظهرت الدراسات أن الرمان يساعد في تقليل التلف الناتج عن التعرض لأشعة الشمس، مثل البقع الداكنة والتصبغات.

البطيخ.. مرطب طبيعي للبشرة


لا يعتبر البطيخ مجرد فاكهة منعشة في أيام الصيف، بل هو أيضًا مصدر غني بالفيتامينات الضرورية لصحة البشرة، ويحتوي البطيخ على فيتامينات أ (A)، بي (B) وسي (C)، التي تلعب دورًا أساسيًا في تعزيز إشراقة البشرة وتجديد خلاياها، كما أن البطيخ مرطب طبيعي للبشرة، مما يساعد في الحفاظ على مظهرها الناعم والشبابي.