الثلاثاء 24 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تماشيًا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لربط التعليم بالمهن المستقبلية

أخبار التعليم اليوم.. وزيرا العمل والتربية والتعليم يُوقعان بروتوكول تعاون لتطوير "منظومة التدريب المهني"

الثلاثاء 24/سبتمبر/2024 - 06:51 م
وزيرا العمل والتربية
وزيرا العمل والتربية والتعليم يُوقعان بروتوكول تعاون

شهدت وزارة العمل، اليوم، توقيع بروتوكول تعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لتطوير منظومة التدريب المهني والفني. قام بتوقيع البروتوكول كل من محمد جبران وزير العمل، ومحمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم.

أكد الوزير جبران أن هذا البروتوكول يمثل نقلة نوعية في مجال التدريب المهني، ويهدف إلى تأهيل الشباب وفق احتياجات سوق العمل المحلي والدولي من خلال التعاون مع وزارة التربية والتعليم، تماشيًا مع توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي لربط التعليم بالمهن المستقبلية. 

وأشار إلى أن وزارة العمل تمتلك مراكز تدريب مجانية، خاصة في قرى مبادرة "حياة كريمة" ومبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان".

التعاون بين وزارة التربية والتعليم ووزارة العمل 

وأوضح أن البروتوكول يتضمن التعاون بين وزارة التربية والتعليم ووزارة العمل للاستفادة من الإمكانيات المتاحة لتطوير المناهج والتوسع في العملية التدريبية، بما يتماشى مع ثقافة "الجمهورية الجديدة".

من جانبه، أكد الوزير عبد اللطيف على أهمية هذا التعاون في تطوير مهارات الشباب ليتماشى مع متطلبات سوق العمل، مشيرًا إلى أن وزارة التربية والتعليم تسعى لتوسيع نطاق التعليم الفني من خلال إضافة أكثر من 30 مدرسة جديدة.

حضر مراسم التوقيع عدد من المسؤولين من وزارة التربية والتعليم، بما في ذلك الدكتور أيمن بهاء الدين نائب الوزير، والدكتور عمرو بصيلة رئيس الإدارة المركزية لتطوير التعليم الفني.