الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تحت شعار "الأثر المجتمعي والبيئي لمهنة الصيدلة"

كلية الصيدلة جامعة القاهرة تحتفل باليوم العالمي للصيدلي

الأحد 22/سبتمبر/2024 - 10:49 ص
جامعة القاهرة
جامعة القاهرة

تحتفل كلية الصيدلة جامعة القاهرة باليوم العالمي للصيدلي تحت شعار "الأثر المجتمعي والبيئي لمهنة الصيدلة"، وذلك يوم الثلاثاء 24 سبتمبر في مدرج الدكتور إبراهيم رجب فهمي، تحت رعاية الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس الجامعة، وإشراف الدكتورة غادة عبد الباري، عميدة الكلية.

 

مشاركة مجموعة من الخبراء في مجالات الصيدلة والبيئة

ستشهد احتفالية كلية الصيدلة جامعة القاهرة، مشاركة مجموعة من الخبراء في مجالات الصيدلة والبيئة، حيث سيتم تبادل المعرفة والخبرات مع الأساتذة والطلاب، والنقاش حول أهمية التوجهات البيئية في مهنة الصيدلة ودور الصيادلة في حماية البيئة.

 

 

تهدف احتفالية كلية الصيدلة جامعة القاهرة إلى تسليط الضوء على الدور الحيوي للصيادلة في المجتمع، وأثرهم الإيجابي على الصحة العامة وسلامة البيئة. كما سيتم تقديم محاضرات توعوية لشرح التحديات البيئية المرتبطة بممارسة الصيدلة، وكيفية مواجهتها بطرق مبتكرة.

 

في ختام فعالية كلية الصيدلة جامعة القاهرة،  سيتم تكريم المساهمين في تنظيم الاحتفالية، وتوزيع الجوائز على المشاركين في الأنشطة والمسابقات، لتعزيز روح الإبداع والمنافسة الإيجابية بين الطلاب في مجال الصيدلة.

 

جدير بالذكر، أعلن الدكتور محمد سامي عبد الصادق، رئيس جامعة القاهرة، عن تحقيق طلاب الجامعة مراكز متقدمة في مسابقة "قادة الأنشطة الطلابية" التي نظمتها مؤسسة شباب القادة تحت شعار "بناء الطالب المصري". وقد تميز طلاب الجامعة في مجالات التكنولوجيا والابتكار، بالإضافة إلى التصنيع والتصميم.

 

وأعرب الدكتور محمد سامي عن فخره بأداء الفرق المشاركة من جامعة القاهرة، وقدم التهنئة للفائزين، مشيدًا بإنجازاتهم في المسابقة التي تعكس جهود الجامعة المستمرة في تنمية المهارات والقدرات الطلابية في مختلف المجالات.

 

وقد شاركت جامعة القاهرة ضمن 48 جامعة مصرية تنافست في المسابقة، حيث تم تصفية المشاريع الطلابية من 611 نشاطًا إلى 100 نشاط في 6 مجالات رئيسية، وهي: التضامن الاجتماعي وبناء الإنسان، الطب والصحة العامة، التكنولوجيا والابتكار، التصنيع والتصميم، نماذج المحاكاة، والبيئة والتكنولوجيا الخضراء. واستفاد من هذه الأنشطة حوالي 420 ألف طالب وطالبة.

 

أقيمت ختام فعاليات المسابقة في مقر الجامعة الأمريكية بالقاهرة بحضور عدد من الشخصيات البارزة، من بينهم الدكتور محمد أيمن عاشور وزير  التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة، والدكتور ماجد عثمان وزير الاتصالات الأسبق، إلى جانب مجموعة من رؤساء الجامعات وقيادات التعليم العالي والبحث العلمي ومؤسسة شباب القادة.