الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزيرًا داخل مدرسته ..

ماذا قال وزير التربية والتعليم عن دعم مديري المدارس والمعلمين بداية العام الدراسي الجديد ؟

الثلاثاء 17/سبتمبر/2024 - 11:21 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أكد وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، على ضرورة دعم مديري المدارس والمعلمين ومساندتهم لتقوية دورهم واسترجاع هيبة المعلم. شدد على أن تطبيق لائحة الانضباط المدرسي يهدف إلى تحقيق هذا الهدف، مشيرًا إلى أن دور مدير المدرسة محوري في المنظومة التعليمية، حيث يعتبر "وزيرًا داخل مدرسته" ويجب أن يمتلك الصلاحيات الكافية لإنجاح العملية التعليمية.

وزير التربية والتعليم يؤكد علي أهمية التعاون والتنسيق مع وزارات أخرى

كما أشار وزير التربية والتعليم إلى أهمية التعاون والتنسيق مع وزارات أخرى مثل وزارة الاتصالات ووزارة الشباب والرياضة من خلال الأنشطة والمشروعات التعليمية، بالإضافة إلى وزارة التضامن الاجتماعي التي ساهمت في حل مشكلة الكثافات عبر توفير الفراغات والتنسيق في مرحلة رياض الأطفال. ولفت إلى مبادرة "بداية جديدة لبناء الإنسان" التي تهدف إلى تحقيق التنمية البشرية وبناء الشخصية المصرية، وذلك ضمن رؤية تهدف إلى تحقيق أعلى مستوى تعليمي.
 

وأكد وزير التربية والتعليم على الدور الهام للمعلم المصري، مشددًا على أن التعليم هو "أهم مهنة في المنظومة التعليمية"، وأكد على أهمية دعم الإعلام في استعادة هيبة المعلم، وأشار إلى أن وزارة التربية والتعليم لن تدخر جهدًا في سبيل تحقيق مصالح المعلمين.

وفي سياق آخر، أكد وزير التربية والتعليم على أهمية تنظيم مهنة التعليم من خلال إصدار رخصة مزاولة المهنة، حيث يعتزم تقديم مشروع قانون لمجلس الوزراء ومجلس النواب بهذا الخصوص، بهدف الحفاظ على جودة التعليم وحماية الطلاب.

وأعلن وزير التربية والتعليم أن الوزارة مسؤولة عن جميع الأمور الفنية المتعلقة بالعملية التعليمية، مشيرًا إلى أن الكثير من التحسينات قد تم تنفيذها على أرض الواقع. وأضاف أن قوائم الفصول وجداول المعلمين جاهزة، وأن الالتزام بالكثافات المتفق عليها في كل محافظة سيتم تنظيمه بشكل كامل خلال أسبوعين من بداية الدراسة، في ظل وجود أكثر من 25 مليون طالب.