الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التربية والتعليم: قانون جديد لمزاولة مهنة التعليم وتحسين مرتبات المعلمين

الثلاثاء 17/سبتمبر/2024 - 07:51 م
 وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

قال  وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف،إنه سيطلب من مجلس النواب تعديلًا تشريعيًا لمنح رخصة لمزاولة مهنة التدريس وتحسين أجور المعلمين قريبًا. 
 

وأكد وزير التربية والتعليم، في لقاء وزير التربية والتعليم،  مع رؤساء تحرير الصحف والمواقع الإخبارية أن مهنة التدريس هي الوحيدة التي يتم ممارستها دون ضوابط أو قواعد محددة. 

وطرح وزير التربية والتعليم، تساؤلًا حول كيفية عمل شخص في التعليم دون الحصول على رخصة مهنية، مشيرًا إلى أن هذا التوجه يتماشى مع استراتيجية مصر 2030 الهادفة إلى تطوير وتحديث التعليم في مصر.

تطوير منظومة النيل التعليمية

وزير وزير التربية والتعليم: قانون جديد لمزاولة مهنة التعليم وتحسين مرتبات المعلمين



في سياق آخر، عقد وزير التربية والتعليم، اجتماعًا مع مدير مدارس النيل الدولية على مستوى الجمهورية، حيث ناقش سبل تطوير منظومة النيل التعليمية وضمان انتظام العملية التعليمية في هذه المدارس مع بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025، والذي بدأ في 8 سبتمبر الماضي.

خلال هذا الاجتماع، وجه الوزير بعدد من النقاط الهامة:

الاستثمار في العنصر البشري: أكد وزير التربية والتعليم على أهمية تدريب المعلمين وإجراء تقييمات مستمرة لهم.

دمج التكنولوجيا في التعليم: شدد على تعزيز استخدام التكنولوجيا في النظام التعليمي، بما في ذلك استخدام نظم التقييم المختلفة وتكثيف الفيديوهات التعليمية على تطبيق "مدرستنا بلس" لتحسين استفادة الطلاب.

استعانة بكوادر شابة: أكد وزير التربية والتعليم على أهمية الاستعانة بأفضل العناصر البشرية من الشباب، وتطبيق أعلى المعايير في البرامج التدريبية لمدرسي مدارس النيل الدولية، بما في ذلك المنضمين حديثًا.

من خلال هذه المبادرات، يسعى وزير التربية والتعليم إلى تحسين جودة التعليم وتطوير المعايير التعليمية بما يتماشى مع رؤية مصر 2030.