الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

برعاية جامعة الدول العربية

اختتام مسابقة رالي ريادة الأعمال وقمة Ripple في الملتقي الرابع للشركات الناشئة في الأكاديمية العربية

الجمعة 13/سبتمبر/2024 - 03:08 م
الأكاديمية العربية
الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري

الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.. اختتمت فعاليات "الملتقى الرابع للشركات الناشئة - رالي مصر لريادة الأعمال" الذي نظمته الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بالتعاون مع البنك الأهلي المصري، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، ومؤسسة بلان إنترناشونال، وبرعاية جامعة الدول العربية.



 حفل الختام الذي أقيم في مقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري
 

حضر حفل الختام الذي أقيم في مقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري الرئيسي بالإسكندرية، ممثلون عن الهيئات والمنظمات المحلية والدولية، بالإضافة إلى مشاركة أكثر من 35 جامعة مصرية، وممثلين عن مجتمع الأعمال والمستثمرين ورواد الأعمال.

في كلمته، أعرب شون جونز، مدير بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في مصر، عن سعادته بالمشاركة في هذا الحدث الذي يدعم رواد الأعمال المصريين. 

 

وأشاد بأفكار الشباب وأهمية دعمهم لتحقيق النجاح في مشروعاتهم، مشيرًا إلى أن قمة "ريبل" تعتبر تذكيرًا بقوة وابتكار القطاع الخاص في مصر، وأهمية النمو الاقتصادي الذي يقوده ريادة الأعمال. وأكد أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا قد نجحا في الوصول إلى 6500 رائد أعمال وتخريج 190 شركة ناشئة، وسينواصلان العمل لتعزيز ريادة الأعمال في مصر.

من جانبه، أشار الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج، رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، إلى أن تنظيم واستضافة الأكاديمية للملتقى يعكس إيمان الأكاديمية بدور الابتكار والشباب في تطوير الجيل الجديد من الجامعات الريادية، مضيفًا أن الملتقى يُعد من أكبر الفعاليات في مجال ريادة الأعمال في مصر. وتوجه "عبد الغفار" بالشكر لشركاء الملتقى وعلى رأسهم البنك الأهلي المصري، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، ومؤسسة بلان إنترناشونال، والهيئة الألمانية للتبادل العلمي DAD.

من جانبها، أكدت شانتيل صباغ، مدير تنمية الأعمال والخدمات غير المالية بالبنك الأهلي المصري، على اهتمام البنك بتعزيز وتمكين الشباب ورواد الأعمال من خلال دعم الأفكار الابتكارية وتلبية احتياجات سوق العمل المحلي والعالمي. 

كما أعربت عبير جويلي، نائب مدير التنمية المجتمعية بالبنك، عن سعادتها باستمرار التعاون مع مركز ريادة الأعمال في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، مشيرة إلى أهمية دعم الشباب ضمن جهود البنك في التنمية المجتمعية.

وفي النهاية، شدد الدكتور وائل الدسوقي، مدير مركز ريادة الأعمال في الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، على أهمية قطاع ريادة الأعمال في خلق فرص العمل وتحقيق التنمية الاقتصادية من خلال دعم الأفكار المبتكرة وتمكين الشباب لتحقيق طموحاتهم.