الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل فريق خبراء من منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OECD)

الجمعة 13/سبتمبر/2024 - 02:49 م
نائب رئيس جامعة عين
نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل فريق خبراء من منظمة التعاون و

أخبار جامعة عين شمس.. استقبلت الدكتورة غادة فاروق نائب رئيس جامعة عين شمس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، فريق خبراء من منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OECD). 

 

وتعد الزيارة الحالية لفريق خبراء منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية (OECD) إلى جامعة عين شمس في مصر كخطوة مهمة نحو دعم الابتكار والبحث العلمي في البلاد. 

 

ويعد الهدف الرئيسي من هذه الزيارة هو مراجعة سياسات الابتكار الوطنية وتقييم الجهود التي تبذلها الجامعة في هذا المجال، وذلك كجزء من مشروع تعزيز الابتكار كمحرك لتحقيق النمو والتنمية المستدامة في مصر.

وأكدت الدكتورة غادة فاروق، التي تشغل منصب نائب رئيس جامعة عين شمس، على التزام الجامعة بتعزيز الابتكار والتعاون مع الصناعة من خلال استراتيجية تعتمد على الشراكات والابتكار. الجامعة تسعى لتحقيق عوائد ملموسة على الصعيد الأكاديمي والاقتصادي والاجتماعي من جهودها في هذا المجال.

 


تعزيز جهود الابتكار والبحث العلمي في جامعة عين شمس

وقدم الخبراء من المنظمة، والذين يمثلون دولا مختلفة مثل فرنسا وكوريا الجنوبية وألمانيا والولايات المتحدة، عروضًا تقديمية للتعريف بـ جامعة عين شمس ولمشاركة تجاربهم وتوصياتهم بخصوص كيفية تعزيز جهود الابتكار والبحث العلمي في جامعة عين شمس.

تعد هذه الزيارة استكمالًا لجهود التعاون التي بدأت من قبل مع صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ، مما يظهر التزام الجامعة بالنهوض بالبحث العلمي والابتكار في مصر بشكل شامل ومستدام.