الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

متخصصًا في مجالات الابتكار وريادة الأعمال والتصنيف الدولي

انطلاق المرحلة الثانية من برنامج " بناء طلاب الجامعات والخريجين Innov Egypt " في جامعة الزقازيق

الخميس 12/سبتمبر/2024 - 11:38 م
انطلاق المرحلة الثانية
انطلاق المرحلة الثانية من برنامج " بناء طلاب الجامعات والخري

أخبار جامعة الزقازيق.. في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن تأهيل الشباب وتطوير مهاراتهم بما يتماشى مع متطلبات سوق العمل، شهدت جامعة الزقازيق على مدار يومي الأربعاء والخميس، الموافقين 11 و12 من سبتمبر الجاري، انطلاق برنامج "بناء قدرات طلاب الجامعات والخريجين - Innov Egypt" في دفقته الرابعة والعشرين، المرحلة الثانية. يُعد هذا البرنامج متخصصًا في مجالات الابتكار وريادة الأعمال والتصنيف الدولي.
 

أقيم البرنامج تحت رعاية الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، والدكتور إيهاب الببلاوي، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب. 

كما حضر الفعالية إشراف الدكتور أحمد عسكورة، مدير مركز إدارة المشروعات والابتكار وريادة الأعمال والتصنيف الدولي بالجامعة، والدكتور محمد لطفي، مدير وحدة التصنيف الدولي، والدكتورة آية السقا، بإدارة المشروعات بجامعة القاهرة وباحثة بوزارة الاتصالات، والأستاذ محمد حاتم أحمد، منسق تدريب شركة أسبير.
 

رئيس جامعة الزقازيق: استمرار دعم الجامعة للمبتكرين من الطلاب  

 

أكد رئيس جامعة الزقازيق على استمرار دعم الجامعة للمبتكرين من الطلاب والخريجين، من خلال تشجيعهم على الإبداع والمشاركة الفعالة في بناء المعرفة والفرد والمجتمع. وأضاف أن برامج بناء القدرات تشكل جزءًا مهمًا من المبادرات الاستراتيجية التي تساهم بشكل كبير في تطوير القطاع، وتعليم الطلاب وتدريبهم على الابتكار وريادة الأعمال.

من جانبه، أشار الدكتور إيهاب الببلاوي إلى أن جامعة الزقازيق تسعى إلى احتضان كافة المواهب الطلابية، وتوفر لهم فرصة المشاركة في أنشطة وحدة الابتكار بمركز إدارة المشروعات، التي تقدم تدريبات مجانية لدعم تلك المواهب ماديًا وتطويرها. وأكد أن الهدف من التدريب هو دعم الطلاب والخريجين وتوجيههم لبدء خطواتهم الأولى في مجال الإبداع وريادة الأعمال، وتعلم أدوات الابتكار الأساسية.

بدوره، أضاف الدكتور أحمد عسكورة أن البرنامج يهدف إلى بناء قاعدة مصرية من الكفاءات المبدعة ورواد الأعمال، من خلال تقديم تدريب شامل حول إدارة الإبداع والتكنولوجيا وريادة الأعمال، مستندًا إلى أفضل الممارسات والدروس المستفادة.

البرنامج يمتد لخمسة أيام، حيث يتم التدريب في اليومين الأولين (الأربعاء والخميس) بمركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال في  جامعة الزقازيق، بنظام "hybrid learning approach"، بينما يتم التدريب في الأيام الثلاثة المتبقية بنظام الأونلاين.