الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار مصر

الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس اليوم الخميس 12-9-2024

الخميس 12/سبتمبر/2024 - 11:32 ص
الأرصاد الجوية تكشف
الأرصاد الجوية تكشف عن حالة الطقس اليوم

الطقس اليوم.. أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن أحدث صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار ارتفاع درجات الحرارة في معظم المناطق، حيث يسود طقس شديد الحرارة نهارًا ومائل للحرارة ورطب ليلًا.

 

وأوضحت الهيئة أن ارتفاع نسب الرطوبة في الطقس اليوم يزيد من الشعور بحرارة الطقس بمقدار يتراوح بين 2 و3 درجات عن المتوقع.

 

كما يتوقع خلال الطقس اليوم فرص ضعيفة لتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق مثل الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، دمياط، وبورسعيد.

 

وتستمر حالة الطقس اليوم الخميس مع ارتفاع درجات الحرارة في معظم الأنحاء، حيث تسود أجواء شديدة الحرارة. من المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى إلى 37 درجة مئوية في الظل.

 

وأضافت الهيئة أن رغم الارتفاع الكبير في درجات الحرارة، إلا أن هناك احتمالًا ضعيفًا لتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق خلال الطقس اليوم، تشمل الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، دمياط، وبورسعيد.

 

كما أوضحت الهيئة أن السبب وراء هذا الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة خلال الطقس اليوم، والذي يصل إلى 5 درجات، يعود إلى تأثر البلاد بمنخفض سطحي بقيم ضغطية 1007 ملي بار يتمركز فوق الصحراء الغربية، مما أسفر عن أجواء شديدة الحرارة. وأشارت إلى أنه من المتوقع أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض بدءًا من يوم السبت المقبل، بانخفاض يتراوح بين 3 و4 درجات في معظم المناطق.

 

درجات الحرارة اليوم الخميس:

- القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 27.
- الإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24.
- مطروح العظمى 29 درجة والصغرى 23.
- سوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 26.
- قنا العظمى 42 درجة والصغرى 26.
- أسوان العظمى 43 درجة والصغرى 27.

 

أفادت هيئة الأرصاد الجوية أن الطقس اليوم يشهد احتمالية ضعيفة لسقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض المناطق، منها الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ، الدقهلية، دمياط، وبورسعيد.

 

كما أشارت الهيئة إلى نشاط الرياح المعتدلة على فترات متقطعة في مناطق خلال الطقس اليوم مثل السواحل الشمالية الغربية، جنوب سيناء، القاهرة الكبرى، وجنوب الوجه البحري.

 

وفيما يخص حالة البحر المتوسط، أوضحت الأرصاد أن البحر سيكون معتدلًا خلال الطقس اليوم مع ارتفاع الأمواج ما بين متر إلى 1.5 متر، واتجاه الرياح شمالية غربية. أما البحر الأحمر، فحالته معتدلة أيضًا، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج بين 1.5 إلى مترين، واتجاه الرياح شمالية غربية.