الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

تعاون مشترك بين جامعة سوهاج وشركة نهضة مصر لريادة الاعمال EdVentures

الأربعاء 11/سبتمبر/2024 - 12:02 م
تعاون مشترك بين جامعة
تعاون مشترك بين جامعة سوهاج وشركة نهضة مصر لريادة الاعمال

التقى الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج، بممثلي شركة نهضة مصر لريادة الأعمال "EdVentures"، التي فازت بإدارة وتنفيذ برامج وزارة الاتصالات بمراكز مصر الرقمية "Creativa" في جامعة سوهاج. جاء اللقاء بهدف بحث سبل التعاون بين الجامعة ومراكز إبداع مصر الرقمية التابعة لوزارة الاتصالات في تقديم برامج تدريبية متخصصة ومجانية للطلاب وخريجي الجامعة، في مجالات ريادة الأعمال، والتطوير المهني، والعمل الحر، والتكنولوجيا.

 

وفي بداية اللقاء، أكد الدكتور حسان النعماني على حرص جامعة سوهاج على لعب دور حيوي في تشجيع ريادة الأعمال ونشر ثقافة الإبداع بين الشباب، تماشيًا مع رؤية مصر 2030، واستجابة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام ببناء الإنسان المصري. وشدد على أهمية تنظيم ورش عمل تطبيقية في مختلف المجالات التكنولوجية، والمساهمة في إثراء العملية التعليمية من خلال تقديم دورات تدريبية لتطوير مهارات الطلاب.

 

أهمية توفير الخدمات لمنتسبي وخريجي جامعة سوهاج

وأشار الدكتور حسان النعماني، رئيس جامعة سوهاج إلى أهمية توفير هذه الخدمات لمنتسبي وخريجي الجامعة، خاصة للطلاب في السنوات النهائية الذين يعملون على مشاريع تخرجهم. وأكد على التزام جامعة سوهاج بتذليل العقبات وتسهيل وصول خدمات الشركات المختلفة لجميع الجهات داخل الجامعة، سواء من حيث التدريب أو الدعم المادي أو التقني.

 

تعاون مشترك بين جامعة سوهاج وشركة نهضة مصر لريادة الاعمال  EdVentures

 

من جانبها، أوضحت المهندسة نهال مغربي، مدير وحدة التأهيل الوظيفي في جامعة سوهاج، أنه تم خلال اللقاء مناقشة سبل التعاون لتبني مشاريع التخرج الخاصة بطلاب الجامعة ودعم المشاريع البحثية، بالإضافة إلى دعم مجتمع رواد الأعمال من خلال حاضنات مراكز الإبداع في "كريتيفا" التابعة لوزارة الاتصالات، والتي تبلغ قيمتها 360 ألف جنيه، وحاضنات شركة "EdVentures" التابعة لنهضة مصر، التي تقدم دعمًا للمشاريع ورواد الأعمال بقيمة 200 ألف جنيه للحاضنة، و60 ألف دولار لمسرعة الأعمال، بالإضافة إلى استثمارات مباشرة تبدأ من 500 ألف دولار.

 

حضر اللقاء ماجد حربي، مدير عام شركة نهضة مصر لريادة الأعمال "EdVentures"، وهشام المتولي، مدير التسويق والنمو بشركة "EdVentures"، ومدير مركز "كريتيفا" بسوهاج، ومحمد هاني إسماعيل، مدير مشروعات مراكز إبداع مصر الرقمية "كريتيفا" بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات، والمهندس محمود قاسم، منسق برامج مركز الإبداع وريادة الأعمال "تيك"، والمهندس عمرو المساوي، منسق التدريبات والدعم الفني بوحدة التأهيل الوظيفي في جامعة سوهاج.