الثلاثاء 17 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

عبر موقع السبورة

بخطوة واحدة.. نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 "الرابط الرسمي"

الأحد 08/سبتمبر/2024 - 05:39 م
نتيجة الثانوية العامة
نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024.. يمكن للطلاب والطالبات في الثانوية العامة معرفة نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 من خلال خطوة واحدة عبر موقع الوطن. العمل جارٍ الآن في الكنترولات لإتمام عملية الرصد والمراجعة، وسوف يتم اعتماد النتائج قريبًا من قِبل وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف.

نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024


نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024

لتسهيل الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024، يمكن للطلاب الدخول إلى رابط نتيجة الدور الثاني، وإدخال رقم الجلوس، ثم الضغط على "اضغط هنااااااااااا" لعرض النتيجة فورًا. كما يمكن معرفة نتائج الدور الثاني من خلال الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
 

في نفس الوقت، ينتظر الطلاب في تنسيق المرحلة الأولى والثانية إعلان نتيجة تقليل الاغتراب، والمتوقع صدورها قريبًا. بعد الإعلان، سيتمكن الطلاب من معرفة موقفهم من التحويل والبدء في تقديم ملفاتهم إلى الكليات التي تم ترشيحهم لها.
 

أما عن موعد تنسيق المرحلة الثالثة، فسوف يُعلن عنه بعد صدور نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني. وتُعد هذه المرحلة الأخيرة من تنسيق الثانوية العامة للالتحاق بالكليات والمعاهد.
 

وبالنسبة للعام الدراسي الجامعي الجديد، فقد حُدد موعد بدايته ليكون في 28 سبتمبر الجاري، بعد أسبوع من بدء العام الدراسي في المدارس يوم 21 سبتمبر. ستبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول في المدارس في 11 يناير 2025، بينما ستبدأ في الجامعات في 4 يناير 2025.