الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

رودي نبيل: تقبُّل الطفل للعودة إلى المدرسة أمرًا ليس سهلًا.. ماذا تصنع الأسرة؟

الجمعة 06/سبتمبر/2024 - 11:49 م
رودي نبيل
رودي نبيل

قالت رودي نبيل مؤسس جروب معا لغد مشرق  للتعليم، وأدمن جروب حوار مجتمعي تربوي، مما لاشك في أن تقبُّل الطفل للعودة إلى المدرسة والروتين الدراسي والاستيقاظ مبكرًا أمرًا ليس سهلًا فعلى ولى الأمر الإنتباه لذلك، والسعى أن يتم بشكل تدريجي،وقد يختلف الأمر. من إن كان الطالب. باي مرحله. 


رودي نبيل: يبدأ الأطفال بالتذمر وإحداث الفوضى لعدم تقبل انتهاء العطلة الصيفية

وأضافت رودي نبيل في تصريح خاص لـ “السبورة"  إذ يبدأ الأطفال بالتذمر وإحداث الفوضى لعدم تقبل انتهاء العطلة الصيفية المليئة بالأوقات الترفيهية الممتعة.لذا مع اقتراب موعد الدراسة يجب تهيئة الطفل نفسيًا حتى يستقبل موسم الدراسة بجدٍ ونشاط،.
 

وأوضحت رودي نبيل لاتجعل النوم مبكرآ يبدو كعقاب. ولا بد أن يتم بشكل تدريجي  ؛ أي يمكن إضافة ساعة أبكر كل يوم حتى الوصول للوقت المطلوب
 

وتابعت رودي نبيل يجب أن يحصل الطفل على قسطٍ كافٍ من النوم لإيقاظه مبكرًا في اليوم التالي، وعكس ذلك ستلاحظ تحوله إلى طفل عصبي كردّ فعل على انزعاجه التخفيف من أنواع الأطعمة التي قد تُبقي الطفل نشطًا ومستيقظًا وضع روتين ثابت لتحديد وقت النوم للمساهمةتنظيم أوقات النوم.
 

وأردفترودي نبيل اصطحاب طفلك وزيارة المدرسة الحديث مع الطفل عن اقتراب موعد المدرسة العب لعبة المدرسة مع طفلك في المنزل تحدث عن تجربتك في المدرسة مع طفلك.
تجهيز ركن الدراسة تطبيق روتين جديد ومن الممكن أيضا ان ناخذ الاطفال ليختاروا. ادواتهم المدرسيه. الجديده والأكبر قليلا. اشاركهم. في تحضر الانش بوكس والادوات