الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

رئيس جامعة سيناء: قدمنا أكثر من 60 الف منحة دراسية باجمالي يصل لـ 858 مليون جنيه

الجمعة 06/سبتمبر/2024 - 06:46 م
رئيس جامعة سيناء
رئيس جامعة سيناء

كشفت رئيس جامعة سيناء د. جيهان فكري، أنها  تعمل على عدة محاور لتحسين مكانة الجامعة في التصنيفات العالمية وتعزيز الأبحاث العلمية والنشر الدولي. منذ توليها المنصب، اتخذت عدة إجراءات منها إنشاء مراكز التميز والبحث العلمي وأخلاقيات البحث.

إطلاق مجلة علمية دولية باسم جامعة سيناء

 بالإضافة إلى إطلاق مجلة علمية دولية باسم جامعة سيناء بالاشتراك مع مجلس الأمناء. كما قامت بتحديث لوائح الجامعة وإنشاء برامج جديدة مثل برنامج BIS لكلية إدارة الأعمال، وبرامج جديدة في التكنولوجيا والتسويق والبايو تكنولوجي.

تم تحديث لوائح كلية العلاج الطبيعي وافتتاح كلية الطب البشري في فرع جامعة سيناء في العريش، بالإضافة إلى إنشاء مستشفى جامعي.

كما تسعى جامعة سيناء لزيادة التصنيف الدولي واستقطاب الطلاب الدوليين، وتقديم منح دراسية للطلاب المستحقين بمبالغ تصل إلى ملايين الجنيهات.

هناك تركيز كبير على دعم المجتمع المحلي من خلال قوافل طبية وحملات توعوية، وتنظيم ملتقيات توظيفية وتدريب الطلاب على احتياجات سوق العمل. الجامعة تعزز التعاون مع الأزهر الشريف لتعزيز الوعي ومكافحة العنف ضد المرأة والتنمر، بالإضافة إلى دعم المشاركة الطلابية الداخلية والخارجية.

وتسعى جامعة سيناء لأن تكون جزءًا من التنمية الشاملة في مصر، وتعزيز الروابط مع الجامعات الدولية من خلال برتوكولات التعاون والمشاركة في المناسبات الدولية للتعليم والبحث العلمي.