الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

إحتفالية الجامعة الألمانية بالقاهرة والألمانية الدولية بأوائل طلاب محافظات مصر 2024- 2025

الخميس 05/سبتمبر/2024 - 05:48 م
السبورة

أثنت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية،  على الجهود المبذولة من الجامعة الألمانية بالقاهرة والجامعة الألمانية الدولية بالعاصمة الإدارية الجديدة في تقديم خدمات تعليمية متميزة للطلاب في مجالات حيوية متعددة. 

 

أشادت الوزيرة بدور الجامعة الألمانية بالقاهرة في دعم أواصر التعاون المصري الألماني وتقديم تعليم وبحث علمي عالي الكفاءة، إضافة إلى دورها في خدمة المجتمع المصري ودعم مشروعات التنمية المستدامة. 

احتفالية تكريم الأوائل من طلاب الثانوية العامة

وفي احتفالية تكريم الأوائل من طلاب الثانوية العامة، أشادت الدكتورة منال عوض بتقديم المنح الدراسية الكاملة من الجامعتين للطلاب المتفوقين من مختلف محافظات مصر، معربة عن سعادتها بهذه المبادرة التي تعزز من تحفيز الشباب على التميز وتوفير فرص تعليمية متميزة.

فيما بعد، رحب الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، بالوزيرة منال عوض وأشاد بدورها كوزيرة في دعم التعليم والتنمية المحلية، مؤكدًا على أهمية تكريم الأوائل وتقديم المنح الدراسية كأحد أهم الأحداث التعليمية في مصر والمنطقة. كما أشار إلى أن الجامعتين الألمانية بالقاهرة والدولية توفران تعليمًا عالي المستوى يلبي احتياجات سوق العمل الدولي، وتقدمان برامج دراسية حديثة تعزز من قدرات الطلاب وفرصهم المستقبلية.

من جهته، قدم الدكتور ياسر حجازي، رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة، التهنئة للطلاب المتفوقين وأولياء أمورهم، معبرًا عن فخره بتحقيق الجامعتين لإنجازات عديدة وتقديم برامج تعليمية متطورة تتوافق مع متطلبات سوق العمل الحديثة.

بهذا الإطار، أكد السيد يوليوس جورج لوى، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية، على التزام الجامعة بتقديم برامج دراسية تحقق أعلى مستويات الجودة وتلبي احتياجات الصناعات المصرية والعالمية، مؤكدًا على أهمية توفير بيئة تعليمية وبحثية تسهم في تطوير الكوادر البشرية المؤهلة لمواكبة التحديات العالمية.

في الختام، شكر الدكتور سليم عبد الناظر، رئيس الجامعة الألمانية الدولية، الطلاب على جهودهم وشجاعتهم في السعي للتميز، ووجه لهم نصائح حول أهمية وضع أهداف ذكية لتحقيق النجاح والتميز في حياتهم الأكاديمية والمهنية.