الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

مشاركة طلاب جامعة أسيوط في الدورة الـ 38 لمركز الأنشطة الفرانكوفونية بمكتبة الإسكندرية

الخميس 05/سبتمبر/2024 - 04:17 م
مشاركة طلاب جامعة
مشاركة طلاب جامعة أسيوط في دورة مركز الأنشطة الفرانكفونية

برعاية الدكتور أحمد المنشاوي، رئيس جامعة أسيوط، شارك طلاب الجامعة في فعاليات الدورة الـ 38 لمركز الأنشطة الفرانكوفونية بمكتبة الإسكندرية، والتي أقيمت بمشاركة جامعات مصرية متعددة.

 

وأوضح الدكتور المنشاوي أن الهدف من هذه الدورة هو تعزيز مهارات الطلاب في مجالات الفرانكوفونية، وتقديم فرص للتفاعل والتعلم من الخبراء المتخصصين. وأشار إلى أن هذا التدريب يوفر للطلاب فرصة للتعرف على قواعد اللغة الفرنسية، ومهارات الترجمة، والثقافة الفرنسية، إلى جانب زيارة مكتبة الإسكندرية واستكشاف المصادر العلمية المتاحة بها.

 

مشاركة طلاب جامعة أسيوط في الدورة الـ 38 لمركز الأنشطة الفرانكوفونية بمكتبة الإسكندرية

 

اكتساب المهارات اللازمة لتبادل الأفكار والخبرات

وأكد الدكتور المنشاوي أن جامعة أسيوط تولي اهتمامًا كبيرًا بتطوير مهارات طلابها، من خلال تقديم الدعم والرعاية اللازمين، وتشجيعهم على اكتساب المهارات اللازمة لتبادل الأفكار والخبرات، وتعزيز روح المنافسة البناءة بينهم.

 

جاءت مشاركة طلاب الجامعة تحت إشراف الدكتور أحمد عبد المولي، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، والدكتور محمود عبد العليم، نائب رئيس الجامعة لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ورئيس مجلس إدارة مراكز اللغات الأجنبية، والدكتورة نها عبد العزيز رزق، مدير مركز دراسات اللغة الفرنسية بالجامعة.

 

مشاركة طلاب جامعة أسيوط في الدورة الـ 38 لمركز الأنشطة الفرانكوفونية بمكتبة الإسكندرية

 

وضم وفد جامعة أسيوط المشارك 9 طالبات من كليتي التربية والآداب، إلى جانب طلاب من مركز اللغات. وقد حقق الطلاب المراكز الثلاثة الأولى كأفضل المشاركين من بين الجامعات المصرية.

 

مشاركة طلاب جامعة أسيوط في الدورة الـ 38 لمركز الأنشطة الفرانكوفونية بمكتبة الإسكندرية

 

وأوضحت الدكتورة نها رزق أن الدورة تُعقد سنويًا بمكتبة الإسكندرية، وتستهدف طلاب الجامعات الفرنكوفونية. تضمن التدريب أنشطة متنوعة مثل المحادثة والترجمة والقواعد اللغوية، بالإضافة إلى التعرف على الثقافة الفرنسية بإشراف خبراء محليين ودوليين. قُسّم الطلاب إلى مجموعات صغيرة، وفي نهاية التدريب قدمت كل مجموعة مشروعًا باللغة الفرنسية تم تقييمهم بناءً عليه. تمكن طلاب جامعة أسيوط من الفوز بالمراكز الأولى كأفضل أداء على مستوى الجامعات المشاركة.

 

جدير بالذكر، تسعى جامعة أسيوط، تحت إشراف الدكتور أحمد المنشاوي رئيس الجامعة، إلى تقديم برامج تعليمية متطورة ومميزة للعام الجامعي 2024/2025، والتي تستند إلى معايير أكاديمية رفيعة الجودة وتواكب احتياجات المستقبل.

 

من بين هذه البرامج، يبرز برنامج "الدراسات القانونية باللغة الإنجليزية" الذي تقدمه كلية الحقوق جامعة أسيوط، يهدف البرنامج، بإشراف الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور دويب حسين صابر عميد كلية الحقوق، والدكتور محمد عبدالعليم منسق البرنامج، إلى تزويد الطلاب بالمعرفة القانونية المتقدمة باللغتين الإنجليزية والعربية.