الإثنين 16 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الأزهر

نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024.. تفاصيل

الخميس 05/سبتمبر/2024 - 11:28 ص
نتيجة الثانوية الأزهرية
نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024

يترقب العديد من طلاب الصف الثالث الثانوي الأزهري، موعد إعلان نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024. ينتظر هؤلاء الطلاب اعتماد النتيجة من قبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، خلال الساعات القليلة المقبلة.

 

رابط نتيجة الدور الثاني للثانوية الأزهرية.. استعلم الآن

نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024.. بعد انتهاء طلاب الثانوية الأزهرية من امتحانات الدور الثاني، تستمر عمليات تصحيح أوراق الإجابات ورصد الدرجات داخل الكنترولات، استعدادًا لاعتمادها من فضيلة الإمام الأكبر. يمكن للطلاب فور إعلان النتيجة الاطلاع عليها عبر بوابة الأزهر الإلكترونية باستخدام الاسم والرقم القومي (اضغط هنااااااااااااااااا).

 

نتيجة الدور الأول للثانوية الأزهرية 2024

نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024.. جدير بالذكر أن فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب قد اعتمد نتيجة الدور الأول للثانوية الأزهرية 2024، حيث أناب الدكتور محمد عبد الرحمن الضويني، وكيل الأزهر، لاعتماد النتيجة، وبلغت نسبة النجاح العامة 50.50٪، فيما سجلت نسبة النجاح في القسم العلمي 60.87٪ وفي القسم الأدبي 42.06٪.

 

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024

للاستعلام عن نتيجة الدور الثاني لطلاب الثانوية الأزهرية لعام 2024، يُرجى اتباع الخطوات التالية:

  1. زيارة الموقع الرسمي لبوابة الأزهر الإلكترونية.
  2. الضغط على أيقونة "خدمات الأزهر".
  3. اختيار "نتيجة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2024".
  4. إدخال الرقم القومي ورقم الجلوس الخاص بالطالب بدقة.
  5. الضغط على زر "البحث" لعرض النتيجة.

 

جدير بالذكر، أعلن فضيلة وكيل الأزهر خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده المركز الإعلامي للأزهر الشريف لإعلان ‏‏نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية، تفاصيل النتيجة وأوائل القسمين العلمي والأدبي، وقد بلغ عدد المتقدمين ‏‏لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية مبصر مقيد (128408) طالبًا وطالبة، ‏حضر منهم (110402) طالبًا ‏‏وطالبة، ‏نجح منهم (55751) طالبًا وطالبة، ‏و(29201) طالبًا ‏وطالبة لهم دور ثانٍ، وقد هنأ فضيلة وكيل ‏‏الأزهر الطلاب الناجحين، داعيًا لهم بمزيد من التوفيق والنجاح.‏

 

وقد أجرى فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، عددًا من الاتصالات ‏‏الهاتفية بأوائل الشهادة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2024/2023م، هنأهم خلالها بنجاحهم وتفوقهم في ‏‏هذه المرحلة المهمة من مسيرتهم التعليمية، مؤكدًا فضيلته تقديره وفخره بهؤلاء الطلاب على بذلوه من جهد ‏‏ومشقة خلال مسيرتهم وخلال هذا العام الدراسي حتى يصلوا إلى هذا الوقت الذين يكافئهم الله فيه على ‏‏جدهم واجتهادهم بتحقيق المراكز الأولى في شهادة علمية شديدة التنافس بين طلابنا المتميزين.‏