الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار الجامعات

الجامعة الألمانية بالقاهرة تخصص منح دراسية كاملة لنابغي ابناء محافظات مصر

الثلاثاء 03/سبتمبر/2024 - 02:22 م
الجامعة الألمانية
الجامعة الألمانية بالقاهرة

شهدت الجامعة الألمانية بالقاهرة، صباح اليوم الثلاثاء 3 سبتمبر 2024، تكريمًا لأوائل طلاب الثانوية العامة من مختلف محافظات مصر، بحضور الدكتور أشرف منصور، رئيس مجلس أمناء الجامعة، والدكتور ياسر حجازي، رئيس الجامعة، والدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية. وقدم التكريم لـ 36 طالبًا متفوقًا من مختلف أنحاء مصر، الذين حصلوا على منح دراسية كاملة للدراسة في كليات الجامعة السبع للعام الأكاديمي 2024-2025، وتشمل هذه الكليات: الهندسة وعلوم المواد، الهندسة وتكنولوجيا الإعلام، هندسة وتكنولوجيا المعلومات، الحقوق والدراسات القانونية، العلوم التطبيقية والفنون، تكنولوجيا الإدارة، والصيدلة والتكنولوجيا الحيوية.

 

منحة البرنامج الرابع لأوائل المحافظات

تجدر الإشارة إلى أن هذا التكريم يأتي في إطار تقليد سنوي أرسته الجامعة الألمانية منذ عام 2012، حيث تُمنح "منحة البرنامج الرابع – أوائل المحافظات" لدعم مبدأ تكافؤ الفرص للطلاب المتفوقين في جميع أنحاء مصر، مما يتيح لهم فرصة الالتحاق ببرامج الجامعة التعليمية التي تعتمد على نموذج التعليم الألماني. يجدر بالذكر أن الدراسة في الجامعة تتم باللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى دراسة اللغة الألمانية كلغة إضافية.

 

الجامعة الألمانية بالقاهرة تخصص منح دراسية كاملة لنابغي ابناء محافظات مصر

 

وفي العاصمة الإدارية الجديدة، كرمت الجامعة الألمانية الدولية GIU أوائل طلاب الثانوية العامة من مختلف محافظات مصر، وذلك بحضور يوليوس جورج لوي، رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية الدولية، والدكتور أشرف منصور، الرئيس المشارك لمجلس أمناء الجامعة، والدكتور سليم عبد الناصر، رئيس الجامعة، بالإضافة إلى الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، والدكتور إبراهيم صابر، محافظ القاهرة. تم تكريم 20 طالبًا متفوقًا حصلوا على منح دراسية كاملة للدراسة في كليات الجامعة، والتي تشمل: الهندسة، المعلوماتية وعلوم الحاسوب، التصميم، الهندسة المعمارية، التكنولوجيا الحيوية، الهندسة الصيدلية والتكنولوجيا، العلاج الطبيعي، وإدارة الأعمال مع تخصص معلوماتية الأعمال (Business Informatics).

 

تهدف الجامعة الألمانية الدولية GIU من خلال هذه المنح إلى إتاحة الفرصة للطلاب المتميزين من جميع أنحاء مصر للالتحاق ببرامجها الدراسية بشفافية تامة، في إطار مساهمتها في المسؤولية المجتمعية وتحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي 2030. تتضمن المنحة المقدمة تغطية كاملة للمصروفات الدراسية، ورسوم التقدم للقبول، وتأمين المعامل، بالإضافة إلى تكاليف الإقامة والمعيشة (باستثناء طلاب محافظتي القاهرة والجيزة)، وذلك حتى إتمام الدراسة.

 

أقيمت الاحتفالية بحضور عمداء الكليات وأعضاء هيئة التدريس وأولياء أمور الطلاب، إلى جانب عدد من القيادات الإعلامية المتخصصة في قطاع التعليم.