الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر تشيد بقرار قواعد الدراسة والامتحانات والتقويم في المدارس

الجمعة 30/أغسطس/2024 - 03:17 م
داليا الحزاوي
داليا الحزاوي

عبرت داليا الحزاوي، مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر وخبيرة في الشؤون الأسرية، عن إشادتها بالقرار الوزاري الذي أصدره وزير التربية والتعليم بشأن تنظيم عمل قواعد الدراسة والامتحانات والتقويم في المدارس التي تمنح شهادات دولية أو أجنبية أو ذات طبيعة خاصة داخل جمهورية مصر العربية. وصفت الحزاوي هذا القرار بأنه "قرار جريء".
 


مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر تعبر عن قلقها إزاء الانحراف في بعض المدارس الدولية

تعبّر مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر عن قلقها إزاء الانحراف الذي ظهر في بعض المدارس الدولية، حيث فقدت اللغة العربية والهوية الوطنية أهميتهما، مما أدى إلى تخريج أجيال لا يتقنون اللغة العربية ولا يعرفون شيئًا عن التاريخ والتعاليم الدينية. 

وتؤكد مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر أنه في هذا العصر، من الضروري بمكان تعزيز قيم الولاء والانتماء للطالب المصري، خاصةً أن المدرسة لها دور كبير في تشكيل شخصيته ومبادئه وسلوكياته.

 

وتضيف مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر أن تعزيز الهوية الوطنية لا يأتي إلا من خلال تعلم اللغة العربية والتاريخ، وأن دراسة التربية الدينية ضرورية للحفاظ على الأبناء من السلوكيات غير المنضبطة.

 وتختم مؤسس ائتلاف أولياء أمور مصر بالإشادة بجرأة القرارات الوزارية في محاولتها لمواجهة التحديات المختلفة في النظام التعليمي، وتأمل في أن يتم متابعة آليات التنفيذ على أرض الواقع بشكل فعال لمعالجة أية مشاكل تظهر بسرعة، مع التركيز على سماع آراء أولياء الأمور كشركاء في العملية التعليمية.