السبت 14 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزارة التربية والتعليم تصدر تحذير عاجل للجميع: الورقة لم تصدر من الوزارة !

الثلاثاء 27/أغسطس/2024 - 08:24 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أكدت وزارة التربية والتعليم في تصريح خاصة لـ “السبورة” أن هذه الورقة لم تصدر من الوزارة إطلاقا وما تتضمنه من معلومات

 

الورقة لم تصدر من وزارة التربية والتعليم

وقد تم توضيح طبيعة دراسة مادة التكنولوجيا وريادة الأعمال والمشروعات في بيان صادر عن الوزارة

أكد مصدر مطلع في وزارة التربية والتعليم  إن المدارس التي ستعمل بنظام الفترتين في بعض الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية وفقا لطبيعتها سيكون نهاية توقيت الفترة الثانية الساعة ٥.٣٠ مساء، وليس كما أشيع على مواقع التواصل الاجتماعي بانتهائها الساعة ٧.٣٠ مساء.

  

التربية والتعليم: الاستفادة من العاملين في المدارس والإدارات والمديريات

 

وفي ذات السياق أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توجيهًا رسميًا إلى جميع مديري مديريات التربية والتعليم في مختلف المحافظات، تقضي بالاستفادة من العاملين في المدارس والإدارات والمديريات الذين يحملون مؤهلات تربوية، وذلك لسد العجز في المدارس.

  

 

وطلبت وزارة التربية والتعليم في خطابها ضرورة استخدام العاملين الحاصلين على مؤهلات تربوية من المدارس أو الإدارات أو المديريات التعليمية لسد نقص الكوادر التعليمية، بعد التأكد من مؤهلاتهم من قبل التوجيهات الفنية بالمديريات التعليمية. وذلك لحين استيفاء شروط إعادة التعيين على وظائف المعلمين.

 

 

قرار مهم بشأن سد العجز بالمدارس

 

وجاء هذا التوجيه في إطار الجهود المستمرة لمواجهة أزمة نقص المعلمين في المديريات التعليمية، وذلك بناءً على الموافقة من وزير التربية والتعليم.

 

 

 

وفي سياق آخر، أدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، صباح اليوم، امتحانات الدور الثاني لإتمام شهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/2024. حيث خاض الطلاب في الفترة الأولى امتحان مادة الاقتصاد، بإجمالي عدد 4285 طالبًا وطالبة، وفي الفترة الثانية امتحان مادة الإحصاء بنفس العدد.