الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تم بحث أطر التعاون المشترك بين مصر والمملكة المتحدة

وزير التربية والتعليم يستقبل السفير البريطاني لبحث التعاون المشترك

الأحد 25/أغسطس/2024 - 08:13 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم يستقبل السفير البريطاني لبحث التعاون ا

في لقاء مهم جمع  محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، مع السفير البريطاني بالقاهرة، جاريث بايلي، تم بحث أطر التعاون المشترك بين مصر والمملكة المتحدة لدعم العملية التعليمية في مصر. 

حضر اللقاء وفد من المجلس الثقافي البريطاني برئاسة السيد مارك هوارد، مدير المجلس، مع مجموعة من المسؤولين، إلى جانب عدد من المسؤولين من وزارة التربية والتعليم المصرية.

افتتح وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف اللقاء بكلمات ترحيبية، مشيدًا بالتعاون المثمر بين البلدين في مجال التعليم. 

وزير التربية والتعليم:  الوزارة تعمل على معالجة التحديات التي تواجه النظام التعليمي

وأكد وزير التربية والتعليم أن الوزارة تعمل على معالجة التحديات التي تواجه النظام التعليمي من خلال حلول وإجراءات تم التوصل إليها بعد مراجعات ميدانية واستشارات مع الخبراء.

من جانبه، عبر السفير البريطاني جاريث بايلي عن سروره بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في مصر، مؤكدًا أهمية التعليم في تعزيز العلاقات بين البلدين ومرحبًا بمزيد من التعاون وتبادل الخبرات.

كما تناول اللقاء بين وزير التربية والتعليم ةوالسفير البريطانيتعزيز التعاون في مجالات متعددة تشمل التنمية المهنية للمعلمين، إدارة المدارس، إدماج الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة، وتبادل الخبرات في استخدام المنصات التعليمية والبرمجة والذكاء الاصطناعي. بالإضافة إلى ذلك، تمت مناقشة تحسين نظم ضمان الجودة في التعليم واعتماد برامج التعليم الفني.