الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

40% درجات أعمال السنة لـ الصفين الأول والثاني الثانوي العام

بيان عاجل من التعليم بشأن اجراءات توزيع درجات التقييم لـ الصفين الأول والثاني الثانوي العام

السبت 24/أغسطس/2024 - 10:25 ص
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

توزيع درجات التقييم لـ الصفين الأول والثاني الثانوي.. أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانا عاجلا بشأن اجراءات توزيع درجات التقييم لـ الصفين الأول والثاني الثانوي العام، للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

توزيع درجات التقييم للفصل الدراسي الواحد لـ الثانوية العام

توزيع درجات التقييم لـ الصفين الأول والثاني الثانوي.. وأعلنت الوزارة اليوم السبت، الموافق 24-8-2024، كافة التفاصيل المتعلقة بتوزيع درجات التقييم للفصل الدراسي الواحد بنسبة (100%) لكل مادة دراسية للصفين الأول والثاني الثانوي العام، وذلك بداية من العام الدراسي الجديد 2024-2025.

اختباران شهريان في الترم لـ الصفين الأول والثاني الثانوي العام

توزيع درجات التقييم لـ الصفين الأول والثاني الثانوي.. وأوضحت الوزارة أن الفصل الدراسي الواحد يضم اختبارين شهريين، ويستهدف اختبار الشهر الأول أجزاء المقرر التي يتم تدريسها في الشهر الأول من بداية كل فصل دراسي بنسبة 15% من الدرجات، كما يستهدف الاختبار فى الشهر الثاني أجزاء المقرر التي يتم تدريسها في الشهر الثاني من بداية كل فصل دراسي بنسبة 15%.

حصول الطالب على 30% من الدرجة الكلية للمادة في اختبار نهاية الترم

توزيع درجات التقييم لـ الصفين الأول والثاني الثانوي.. وبالنسبة لاختبارات نهاية الفصل الدراسي ( الأول – الثاني)، أكدت الوزارة أنها تستهدف نواتج التعلم في الفصل الدراسي بأكمله ويحصل الطالب على 30% من الدرجة الكلية للمادة، وبذلك يكون إجمالي الاختبارات خلال الفصل الدراسي الواحد 60% من الدرجة الكلية للمادة.

40% درجات أعمال السنة لـ الصفين الأول والثاني الثانوي العام

توزيع درجات التقييم لـ الصفين الأول والثاني الثانوي.. وفيما يتعلق بأعمال السنة، أوضحت الوزارة أنها تتضمن السلوك والمواظبة بنسبة 10%، وكشكول الحصة والواجب بنسبة 15%، والتقييم الأسبوعي بنسبة 15٥%، ليكون بذلك إجمالي أعمال السنة 40% من الدرجة الكلية للمادة.

كيفية احتساب مجموع درجات الطالب في المادة الواحدة ؟

توزيع درجات التقييم لـ الصفين الأول والثاني الثانوي.. ويتم احتساب مجموع درجات الطالب في المادة الواحدة من خلال ضرب حساب متوسط درجة الطالب فى النهاية العظمى للمادة وقسمتهم على 100.