الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

خلال الفترة من 17 إلى 22 أغسطس 2024 ..

تعرف علي التقرير الأسبوعي للوزارة.. وأبرز أنشطة وزير التربية والتعليم

الجمعة 23/أغسطس/2024 - 05:12 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

أبرز أنشطة وزير التربية والتعليم.. قام المركز الإعلامي التابع إلي وزارة التربية والتعليم التقرير الأسبوعي لوزارة  التربية والتعليم خلال الفترة من (السبت 17 أغسطس – الخميس 22 أغسطس 2024) ويتضمن ما يلي: 

خلال الفترة من 17 إلى 22 أغسطس 2024، قام وزير التربية والتعليم، محمد عبد اللطيف، بعدد من الأنشطة البارزة:

أبرز أنشطة وزير التربية والتعليم

  • 17 أغسطس: عقد وزير التربية والتعليم اجتماعًا مع محافظ الشرقية وأعضاء مجلس النواب لمناقشة التحديات التعليمية والحلول المقترحة، مثل العجز في المعلمين وكثافة الفصول.
     
  • 17 أغسطس: زار وزير التربية والتعليم محافظ الشرقية لتفقد مدارس ولقاء مع الإدارات التعليمية لمراجعة استعدادات العام الدراسي الجديد وتحسين البيئة التعليمية.
     
  • 19 أغسطس: شارك في اجتماع لجنة وزارية لتطوير برامج التعليم والتدريب بالتعاون مع وزارات التعليم العالي والعمل، مع التركيز على مواءمة مخرجات التعليم مع سوق العمل.
     
  • 19 أغسطس: ترأس وزير التربية والتعليم اجتماعًا مع وحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية لبحث تطوير آليات العمل وتعزيز التجربة التعليمية اليابانية في مصر.
     
  • 19 أغسطس: التقى وزير التربية والتعليم بممثل "يونيسف" لبحث تعزيز التعاون في تطوير منظومة التعليم، وتحسين جودة التعليم الرقمي ودعم تطوير الكوادر التعليمية.
     
  • 21 أغسطس: استقبل وزير التربية والتعليم سفير ألمانيا بالقاهرة لمناقشة مشروع إنشاء 100 مدرسة مصرية ألمانية وتعزيز التعاون التعليمي بين البلدين.
     
  • 22 أغسطس: التقى وزير التربية والتعليم بوزيرة البيئة لمناقشة دمج قضايا البيئة في المناهج التعليمية وتعزيز الوعي البيئي لدى الطلاب من خلال مبادرات مثل إعادة تدوير المخلفات والتشجير.