الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

تبدأ صباح غدٍ السبت ..

تعليم مطروح ينهى استعداداته لانطلاق امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني

الجمعة 23/أغسطس/2024 - 02:00 م
تعليم مطروح
تعليم مطروح

قال مدير تعليم مطروح، عمرو شحاته،  بأن المديرية أكملت استعداداتها لانطلاق امتحانات الدور الثاني للشهادة الثانوية العامة، والتي تبدأ صباح غدٍ السبت. 

وسيوف ؤدي الطلاب الامتحان في مادتي اللغة العربية في الفترة الأولى، والتربية الدينية في الفترة الثانية، وذلك في لجنة أحمد عبدالكريم حجاج الثانوية العسكرية بمدينة مرسى مطروح، والتي تم تخصيصها لاستقبال الطلاب من جميع الإدارات التعليمية.
 



مدير تعليم مطروح: تم التنسيق مع رئيس اللجنة لتسليم كتيبات المفاهيم

وأوضح مدير تعليم مطروح، أنه تم التنسيق مع رئيس اللجنة لتسليم كتيبات المفاهيم الخاصة بالمواد الدراسية للطلاب في بداية الامتحان، واستلامها منهم بعد نهايته، وذلك وفقًا للتعليمات الوزارية.

وأضاف مدير تعليم مطروح، أن مديرية التربية والتعليم بمطروح حريصة على توفير أجواء آمنة وهادئة للطلاب أثناء الامتحانات، مع الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لضمان سلامة وصحة الطلاب وجميع المشاركين في أعمال الامتحانات، وذلك وفقًا للتعليمات الوزارية وتوجيهات السيد اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح. كما تم التنسيق مع كافة الجهات المعنية وفقًا لبروتوكول التعاون الموقع مع الأجهزة الأمنية والجهات التنفيذية في المحافظة، بالإضافة إلى تشكيل غرفة عمليات رئيسية لمتابعة سير الامتحانات، وربطها بغرفة عمليات المحافظة ومديرية أمن مطروح لتلقي أي شكاوى من اللجان الامتحانية وحل أي مشكلات فورًا.

وأشار مدير تعليم مطروح، إلى تخصيص المديرية لاستراحتين واحدة للمعلمين المنتدبين لأعمال امتحانات الدور الثاني، والأخرى للمعلمات المنتدبات بمدينة مرسى مطروح، مع توفير سبل الإقامة الجيدة التي تليق بمكانة المعلم المصري، كما تم خلال امتحانات الدور الأول في يونيو الماضي.

وأضاف مدير تعليم مطروح،أن المديرية قد خصصت أماكن لمبيت الطلاب القادمين من مدن ومراكز المحافظة البعيدة، وذلك في المركز الاستكشافي للعلوم والتكنولوجيا للبنين ومدرسة مكارم الأخلاق للبنات، حيث سيتمكن الطلاب من المبيت ليلة الامتحان ومغادرتها بعد أدائهم للامتحان.