الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التربية والتعليم يستقبل السفير الجديد لألمانيا لبحث تعزيز التعاون

الأربعاء 21/أغسطس/2024 - 04:53 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم

التقى وزير التربية والتعليم،  محمد عبد اللطيف، بالسفير يورجن شولتس سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة، في اجتماع لمناقشة تعزيز التعاون في المشروعات المشتركة بين البلدين، بهدف تطوير العملية التعليمية ودعم إصلاح التعليم.

حضرت الاجتماع أيضًا شخصيات من الجانب الألماني مثل أليكسيس بيلو، رئيس القسم الاقتصادي بالسفارة، ومها ويصا، مديرة مشروعات ومسؤولة بقسم التعليم والثقافة. 

 

ومن جانب وزارة التربية والتعليم، حضرت منى أيوب، مستشار وزير التربية والتعليم لمبادرة المدارس المصرية الألمانية الجديدة، والمستشار أشرف السيد، المستشار القانوني بالوزارة، والدكتورة شيرين حمدي، مستشار الوزير للعلاقات الدولية والاتفاقيات.
 


عمق التعاون بين مصر وألمانيا

عبّر وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف عن سعادته بهذا اللقاء، مؤكدًا عمق التعاون بين مصر وألمانيا، وأعرب عن تطلعه إلى تعزيز التعاون من خلال تفعيل برامج جديدة تدعم رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030. من جهته، أكد السفير يورجن شولتس أن التعليم هو أحد المجالات الرئيسية التي تشهد تعاونًا وثيقًا بين البلدين.

 ،وشدد السفير يورجن شولتس خلال لقائه وزير التربية والتعليم مع حرصه على تعزيز العلاقات وتوسيع مجالات التعاون لتحقيق نظام تعليمي يلبي احتياجات المجتمع المصري.

تناولت المناقشات أيضًا مشروع إنشاء 100 مدرسة مصرية ألمانية، والذي تم الانتهاء من وضع بنود اتفاقية جديدة له.

و ناقش وزير التربية والتعليم الاجتماع آخر مستجدات المشروع، بما في ذلك تحديد المباني المدرسية وفقًا لأحدث الإرشادات، والافتتاح الأول للمدارس من خلال الخبرات المصرية، وإدارة المدارس، وإعداد مناهج حديثة لدعم اللغة الألمانية، وتدريب المعلمين بالتنسيق مع الجانب الألماني.