الخميس 19 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

استلام الطلاب استمارة النجاح في الثانوية العامة 2024 من مدارسهم

بيان عاجل من التعليم بشأن تعديل درجات استمارة الثانوية العامة 2024

الأربعاء 21/أغسطس/2024 - 01:47 م
وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تعديل درجات استمارة الثانوية العامة 2024.. أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بيانا عاجلا بشأن تعديل درجات استمارة الثانوية العامة 2024، حيث أكدت أن استمارة طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024، والتي تم تعديل درجاتهم متواجدة الآن في المدارس.

استلام الطلاب استمارة النجاح في الثانوية العامة 2024 من مدارسهم

تعديل درجات استمارة الثانوية العامة 2024.. وأكدت وزارة التربية والتعليم على طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024، بتوجه الطلاب إلى مدارسهم من أجل استلام استمارة النجاح في الثانوية العامة 2024، بعد تعديل درجاتهم، مع تسليم استمارة النجاح القديمة، والتي لم يعدل فيها الدرجات.

تعديل درجات طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024

تعديل درجات استمارة الثانوية العامة 2024.. وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، قد أصدرت قرارا بتعديل درجات طلاب وطالبات الثانوية العامة 2024، شعبة العلمي، نظرا لوجود خطأ في إجابة إحدى أسئلة الاختيار من متعدد، حيث اعتمدت الوزارة إجابة السؤال في الاختيار من متعدد رقم ج، بينما كان الحل الصحيح هو ب، الأمر الذي أدى إلى اعتماد نتيجة الاجابتين للسؤال صح، وإضافة درجتين لكل طالب إجاب على هذا السؤال بنقطتي ب وج.

التعليم تؤكد حرصها على مستقبل طلاب الثانوية العامة 2024

تعديل درجات استمارة الثانوية العامة 2024.. وأصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، وقتها بيانا صحفيا جاء فيه " أنه في إطار ما تم تداوله حول زيادة درجات نتيجة بعض طلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، تؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من منطلق حرصها على مصلحة الطلاب وحصولهم على حقوقهم، اتخذت الوزارة عددا من الاجراءات فيما يتعلق بتصحيح امتحان مادة الفيزياء ".

تحقيق مبدأ الشفافية

وحرصا على تحقيق مبدأ الشفافية، توضح الوزارة الآتي:

- اعتبار الإجابتين (ب، ج) صحيحة للسؤال رقم 34 (نموذج أ) وما يعادله في باقي النماذج بامتحان مادة الفيزياء وبناء عليه تم إضافة درجتين للطلاب الذين اختاروا الاجابة (ب) وتعديل نتيجتهم.

- قامت الوزارة باتخاذ كافة الاجراءات بالتعاون الكامل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي فيما يتعلق بتعديل تنسيق الطلاب بعد إضافة الدرجتين لطلاب الشعبة العلمية الذين قاموا باختيار الاجابة (ب) لضمان حصولهم على حقوقهم وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص.

وتؤكد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن كافة ما ورد من اجراءات اتخذتها على مدار الأيام الماضية وأعلنت عنها بمنتهى الشفافية تأتي في إطار حرصها ومسئوليتها الأصيلة عن حصول الطلاب على حقوقهم كاملة.