الجمعة 20 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

وزير التربية والتعليم يترأس اجتماع وحدة ادارة المدارس المصرية اليابانية

الإثنين 19/أغسطس/2024 - 01:18 م
وزير التربية والتعليم
وزير التربية والتعليم يترأس اجتماع وحدة ادارة المدارس المصري

ترأس وزير التربية والتعليم محمد عبد اللطيف، اجتماعًا اليوم الاثنين مع أعضاء وحدة إدارة المدارس المصرية اليابانية وذلك بهدف الاجتماع إلى بحث سبل تحسين وتطوير آليات العمل في هذه المدارس.

وأكد وزير التربية والتعليم اهتمام الوزارة بالتوسع في المدارس المصرية اليابانية، معربًا عن تقديره لنظام التعليم الياباني في تنشئة الأطفال المصريين وبناء شخصياتهم، وخلق بيئة تعليمية متميزة. 

 

كما استعرض وزير التربية والتعليم نظام التعليم في المدارس المصرية اليابانية التي يبلغ عددها 51 مدرسة وتستوعب حوالي 13،000 طالب.

وزير التربية والتعليم يناقش تفعيل أنشطة التوكاتسو

 ناقش وزير التربية والتعليم أيضًا تفعيل أنشطة التوكاتسو في 30 مدرسة حكومية قائمة، وإضافة 70 مدرسة جديدة للعام الدراسي 2024-2025، ليصل إجمالي المدارس إلى 100 موزعة على 16 محافظة.

تضمن الاجتماع استعراض نظام التعليم في المدارس المصرية اليابانية، ومدى تطبيق فلسفة التوكاتسو كما هو متبع في اليابان. تم أيضًا مناقشة مقترحات وآراء أعضاء الوحدة بشأن تطوير العملية التعليمية، والتحديات التي تواجه المدارس، وسبل تذليلها.

حضر الاجتماع شيرين حمدي، مستشار وزير التربية والتعليم للعلاقات الدولية والاتفاقيات، ونيفين حمودة، المشرف على المدارس المصرية اليابانية، والدكتورة نيرمين النعماني، مستشار الفريق التعليمي في الوحدة، والأستاذ مالك الرفاعي، مدير عام الوحدة.