الأربعاء 18 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
محمد ابراهيم نافع
رئيس التحرير
محمد الصايم
أخبار التعليم

للمرة الأولي.. التعليم تعلق عدم احتساب اللغة الأجنبية الثانية ضمن المجموع.. ماذا قال نائب الوزير؟

الأحد 18/أغسطس/2024 - 11:55 م
نائب وزير التربية
نائب وزير التربية والتعليم

أوضح نائب وزير التربية والتعليم،  الدكتور أيمن بهاء الدين، أن تدريس الرياضيات لطلاب القسم الأدبي يُعزز قدرتهم على دراسة العلوم الاجتماعية والتطبيقية، كما أن فهم الإحصاء يعد أساسيًا لدراسة الإعلام، نظرًا لأن الذكاء الاصطناعي يعتمد على البيانات والتحليل البياني.
 

عدم احتساب اللغة الأجنبية الثانية ضمن المجموع

وفيما يخص قرار عدم احتساب المادة الأجنبية الثانية ضمن المجموع، أوضح نائب وزير التربية والتعليم،  أن محتوى هذه المادة ليس له تأثير كبير بعد التخصص في الجامعة، وبالتالي فإن الهدف هو تقديم تعليم ذو قيمة علمية حقيقية في المدارس.

كما تحدث نائب وزير التربية والتعليم،  خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، عن مشكلة انعدام الحضور في المدارس الثانوية، مشيرًا إلى أن بعض المدارس شهدت نقصًا في الطلاب بسبب ضعف جودة التعليم والاعتماد الكبير على الدروس الخصوصية.

وأضاف نائب وزير التربية والتعليم، أن معلمي الثانوية العامة يواجهون تحديات كبيرة بسبب صعوبة إنهاء المنهج الدراسي الطويل في فترة زمنية قصيرة. وأكد أنه تم اتخاذ قرار بتغيير منهج الثانوية العامة ليتماشى مع أفضل 20 نظامًا تعليميًا على مستوى العالم، مثل أنظمة التعليم في أمريكا، إنجلترا، الصين، كوريا، سنغافورة، وفنلندا.